تحذير عاجل من الأرصاد: الطقس غير مستقر تماما حتى الجمعة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:28 م
تحذير عاجل من الأرصاد: الطقس غير مستقر تماما حتى الجمعة
امطار

تشهد البلاد اعتبارا من الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

فيما وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، موضحة أنه بداية من الساعات الأولى لليوم الأربعاء، بدأت حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

الأمطار تصل القاهرة ظهرا 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تتساقط على الساحل الغربى بأكمله (إسكندرية-مطروح-السلوم) وتزداد حده الأمطار خلال النهار مع شروق الشمس وارتفاع درجات الحرارة تشمل الدلتا بأكملها والقاهرة ظهرا ومناطق من شمال الصعيد تتقدم تدريجيا شرقا لتشمل مدن القناة وسيناء والسواحل الشرقية تكون غزيرة ورعدية كما يصاحب السحب الرعدية تساقط لحبات البرد وهبات رياح قوية.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بمتابعة التحديثات الخاصة بالنشرات الجوية وعدم اتباع الشائعات والبعد تماما عن الصفحات التى تثير القلق والزعر.

كما أهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخى الحذر فى أماكن تساقط الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح.

طقس اليوم وبداية حالة عدم الاستقرار

وعن طقس اليوم الأربعاء، بداية حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيشهد اليوم الأربعاء، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

 

كما يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.

 

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى، متوسطة إلى غزيرة تكوم رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد الفيوم وبنى سويف والمنيا 

 

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة.

 

طقس الخميس واستمرار فترة عدم الاستقرار

وعن طقس غدا الخميس، فتشهد أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم رشید - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح 

 

كما تشهد البلاد غدا، أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى (كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) 

 

ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحرى مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

 

طقس الجمعة 27 نوفمبر ونهاية فترة عدم الاستقرار

أما عن طقس الجمعة، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

 

طقس القاهرة الكبرى 

 كما تشهد البلاد الجمعة، أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى (كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية.

 

 وعن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى اعتبار من الأربعاء الموافق 25 نوفمبر إلى الخميس الموافق 26 نوفمبر أمطار متوسطة، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا