في عيد الميلاد.. هل تحتفل أوروبا بالإعلان عن الانتهاء من لقاح كورونا؟

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 04:22 م
في عيد الميلاد.. هل تحتفل أوروبا بالإعلان عن الانتهاء من لقاح كورونا؟
الاتحاد الاوروبى

كشف الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن أن أول مواطني دول التكتل الـ27 يمكن إعطائهم التطعيم ضد فيروس كورونا، بحلول عيد الميلاد أواخر العام الجاري.
 
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أمام المشرعين في الاتحاد الأوروبي، "إن ثمة ضوءا أخيرا في نهاية النفق، وأن أول المواطنين الأوروبيين قد يتم تطعيمهم بالفعل قبل نهاية ديسمبر".، فيما حذرت من أن على الدول الأعضاء أن تعد على وجه السرعة السلاسل اللوجستية لنشر مئات الملايين من جرعات اللقاحات.
 
وقالت فون دير لاين: "يجب أن تستعد الدول الأعضاء الآن. نحن نتحدث عن الملايين من الحقن. نتحدث عن سلاسل التبريد، نتحدث عن تنظيم مراكز التطعيم، وعن الموظفين المدربين الموجودين هناك"، محذرة من أن كل هذا يجب أن يكون جاهزا.
 
ومع ذلك، حثت المسؤولة المواطنين الأوروبيين على مواصلة احترام القيود، حتى في الوقت الذي تضر فيه الإجراءات بالشركات، وتزيد من الإضرار بالاقتصادات التي دمرها فيروس كورونا، وتضع الناس في مصاعب اجتماعية وعقلية.
 
وقالت: "مع ما يقرب من 3 آلاف وفاة يوميا، كان (كوفيد 19) السبب الأول للوفاة في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، وأن المستشفيات ما زالت تحت الضغط وفي بعض المناطق مكتظة بوحدات العناية المركزة"، محذرة من أنه يجب أن نتعلم من الصيف وألا نكرر نفس الأخطاء، الاسترخاء المفرط يمثل مخاطرة لموجة ثالثة بعد عيد الميلاد، والذي سيكون مختلفا، وأكثر هدوءا.
 
ولدى المفوضية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اتفاقات مع 6 موردي لقاحات محتملين وتعمل على عقد سابع، وتسمح الصفقات للمفوضية بشراء أكثر من 800 مليون جرعة، أي أكثر من سكان الكتلة، الذين يبلغ عددهم حوالي 460 مليون شخص.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق