"أهلاوي وزملكاوي".. كيف خرج أبناء مشاهير كرة القدم من جلباب آبائهم؟

الخميس، 26 نوفمبر 2020 10:55 ص
"أهلاوي وزملكاوي".. كيف خرج أبناء مشاهير كرة القدم من جلباب آبائهم؟

 تدور كرة القدم داخل مصر فى فلك الأهلى والزمالك، وهو التنافس الأكثر ضراوة ليس على الساحة العربية فحسب وإنما على الصعيد الأفريقى أيضاً، حينما يلتقى الناديان وجهاً لوجه تتوقف الحياة فى مصر، يتم تقسيم كل جانب من جوانب الحياة فى المحروسة إلى معسكرين، إما أحمر أو أبيض، فانعكس الصراع بين عملاقى القارة الأفريقية على كل شيء فى مصر، تجسد فى السينما المصرية، الأغاني، الكتب، حتى انعكس على الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد.
 
لكن المثير للدهشة أن الصراع وجد مساحة في بيوت مشاهير الكرة وداخل عائلتهم الصغيرة ، فلقد رفع الأبناء شعار "لن نعيش في جلباب الأباء"، لن نشجع النادى الذى صنع نجومية بابا ولن تسرقنا أمجاد الماضى ، حتى خرج النجوم في تصريحات فاجأت الجماهير عن ميول ابناؤهم وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..
 

*ضياء السيد: "ولادى بيشجعوا الزمالك اعمل فيهم إيه"
 
قال ضياء السيد نجم الأهلى السابق إن ولديه يشجعان فريق الزمالك لكن ابنته تشجع الأهلى وبالتالي فالأسرة بها تنوع كروى، مضيفًا أنه يترك الحرية لأبنائه فى تشجيع النادى الذى ينتمون إليه فى ظل عدم التعصب مشيرًا إلى أن هناك روح فكاهية بينهم عبر السوشيال حيث يقول ابنه باقة النت هتخلص ليرد قائلاً: "انا اللى بدفع الاشتراك".
 
جاء ذلك خلال الحوار الشبابى الذى تعقده وزارة الشباب والرياضة ضمن مبادرة لا للتعصب بحضور نجوم الرياضة مثل عبد الظاهر السقا ومحمود سعد وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالاضافة  الى قيادات الوزارة.

* بشير التابعي: "ولادي أهلاوية وبستخبى منهم لما الأهلي يفوز"
 
قال بشير التابعي، نجم نادي الزمالك السابق، إنه كان يشجع الزمالك منذ صغره، وانضم له لأنه يعشقه جدًا، نافيًا تشجيعه للنادي الأهلي، مضيفًا: "والدي زملكاوي وإخواتي وأولادي الاثنين أهلاوية، وبنتي الوحيدة اللي زملكاوية".
 
وأضاف خلال  تصريحات تليفزيونية :"أوضة بنتي فيها صور للاعبي الزمالك وهي تعشقهم وتابع: "أولادي الاثنين لما كبروا لقوا الأهلي بياخد البطولات كلها فشجعوه هما وأغلب جيلهم، وأولادي ليهم علاقة بالكابتن خالد بيبو، وأحدهما يتمرن تحت قيادة بيبو، ومقدرش أخلي ولادي زملكاوية".
 
وأكمل :"أولادي يوسف عمر أهلاوية ويشجعون النادي الأهلي بقوة ولما الأهلي بيفوز على الزمالك بستخبي منهم".
 
* عصام الحضرى وبنته الزملكاوية
 
فاجأ عصام الحضري، أسطورة الأهلي والمنتخب المصري، الجميع بالإعلان عن تشجيع ابنته "شدوى" للزمالك، رغم كونه أحد أساطير القلعة الحمراء.
 
السد العالي قال: "عيلتي وأسرتي كلها بتشجع الأهلي، لكن شدوى ابنتى هي الوحيدة التي تشجع الزمالك، حتى أنها رفضت ارتداء قميص المارد الأحمر في إحدى الصور التذكارية".

*فاروق جعفر أسطورة الزمالك وإبنه الأهلاوي
 
فاروق جعفر أسطورة الزمالك الشهير، لم يسر على دربه نجله "سيف"، الذي فاجأ الجميع قبل سنوات بالإعلان عن تشجيع الأهلي، رغما عن والده ، قبل أن يصبح سيف لاعبا في صفوف الزمالك حالياً.

*الصقر ونجله "الزملكاوي"
 
أحمد حسن، أحد أساطير الكرة المصرية، والذي مثل الناديين، الأهلي والزمالك، لكنه حصد العديد من الألقاب مع نادى القرن وأعلن عقب اعتزاله انتماؤه للأهلى وتشجيعه للمارد الاحمر لانه النادى الاقرب لقلبه منذ الصغر.
 
ورغم تألق الصقر مع الأهلي عدة سنوات، بعد عودته من الإحتراف في الدوري البلجيكي، إلا أن نجله "الحبيب"، أعلن مؤخرا حبه وتشجيعه للزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق