نائبات "الشيوخ" يناقشن ملفات توفير فرص عمل والتنمر والتحرش.. يؤكدن: التمكين أصبح حقيقة

السبت، 28 نوفمبر 2020 11:00 م
نائبات "الشيوخ" يناقشن ملفات توفير فرص عمل والتنمر والتحرش.. يؤكدن: التمكين أصبح حقيقة

 
تلتقي نائبات مجلس الشيوخ" يوم الاثنين القادم في المجلس القومي للمرأة، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا التى تخص المرأة في مصر.

وأكدت عدد من النائبات أن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا بالمرأة والتمكين على وجه التحديد، مما انعكس أثره على المجتمع، وأصبح التمكين حقيقى، وهناك تواجد فعلى للمرأة فى مختلف القطاعات والمجالات، واستطاعت المرأة أن تثبت جدارتها فى كافة المناصب التى تقلدتها.

من جانبها قالت الدكتورة سلوى الحديد، عضو مجلس الشيوخ، أن المرأة المصرية استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تثبت جدارتها فى المناصب التى تقلدتها فى مختلف القطاعات والمناصب الإدارية والعمل العام، بفضل الدعم المقدم للمرأة من القيادة السياسية.

ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك عدد من الملفات التى سيتم طرحها للنقاش خلال هذه الفعالية، منها التنمر، قضايا التحرش، والتوعية بدور المرأة، فى المجتمع فى بعض الملفات والقضايا، وأن المرأة هى الأساس أو اللبنة الأولى فى بناء مجتمع متماسك وقوى من خلال تنشئة أجيال قادرة على البناء والعطاء والبذل والتضحية من أجل الوطن.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ملفات التنمر من القضايا التى سيتم إلقاء مزيد من الضوء عليها خلال الفعالية، إلى جانب التحرش، وعلى الرغم من الجهود المبذولة فى هذا الصدد خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه لابد من مزيد من التوعية فى هذا الصدد، بداية من الأسرة والمدرسة ورجال الدين للقضاء على هذه الظاهرة من المجتمع.

وفى ذات الصدد، قالت أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك عدد من القضايا والملفات الهامة بشأن المرأة، فى مقدمة هذه الموضوعات ملف المرأة المعيلة، وتوفير فرص عمل للمرأة المعيلة، خاصة بعد زيادة نسبة المرأة المعيلة خلال الفترة الأخيرة، مما يستوجب ضرورة أن تكون هناك آلية لتوفير مزيد من فرص العمل، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير مزيد من فرص العمل وتقليل نسبة البطالة بعد تراجعها بنسبة ملحوظة وفقا للمؤشرات الأخيرة، وذلك لتكون المرأة قادرة على العمل والعطاء ومواصلة مسيرة البناء فى المجتمع.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن توفير المزيد من فرص العمل للمرأة فى قطاع السياحة من أبرز الموضوعات التى سيتم إلقاء الضوء عليها خلال هذه الفعالية، وذلك من خلال المطالبة بزيادة نصيب المرأة العاملة فى مجال الرائدة والمرشدة السياحية.

وأشادت عضو مجلس الشيوخ، بالجهود التى تبذلها المرأة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وأنها استطاعت أن تثبت للجميع أنها على قدر من المسئولية، وذلك من خلال المناصب التى تقلدتها وأثبتت كفاءتها للجميع، وأن المرأة قادرة على العطاء فى مختلف القطاعات والمجالات وهذا بفضل منحها الفرصة الكاملة فى هذا الصدد.

وقالت النائبة رشا مهدى، عن المرأة المصرية حظيت باهتمام كبير خلال السنوات الأخيرة، وهذا انعكس على تواجدها فى العديد من المناصب القيادية والعمل العام بصورة كبيرة، وأن ملف التسرب من التعليم، ودور المرأة المحورى فى المجتمع.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا