محمد الشناوي... سد النادي الأهلي كلمة السر في البطولات الكبيرة (صور)

السبت، 28 نوفمبر 2020 09:37 م
محمد الشناوي... سد النادي الأهلي كلمة السر في البطولات الكبيرة (صور)
محمد الشناوي
ريهام عاطف

 
حالة من التألق والتمييز يعيشها محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر وكنز الاهلي والسد المنيع الذي يصعب علي المنافسين عبورة فقد نجح محمد الشناوي بالامس في تحقيق الفوز للنادي الاهلي ليمنحة التتويج الأفريقى بعد تألقه وتصدياته التاريخية التي تميز بها .
 
محمد الشنتاوي
محمد الشنتاوي
مشوار محمد الشناوي 
بدأ محمد الشناوى حارس المرمي الاول للنادي الاهلي  والمنتخب الوطنى مشواره مع الكرة  فى نادى الحامول فى فرق الناشئين ثم انتقل لناشئى الأهلى من سنة 2002 إلى سنة 2009 وتدرج فى المراحل السنية.
لعب محمد الشناوى للأهلى والطلائع وبتروجت وعاد للأهلى ليكون رقم 1 فى القلعة الحمراء والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأورجواي وفى بطولة امم أفريقيا 2019 وحصد العديد من الألقاب.
حارس مرمي الاهلي محمد الشناوي
حارس مرمي الاهلي محمد الشناوي
محمد الشناوي حارس مرمي الإهلي
يعيش محمد الشناوي حالة من التألق داخل القلعة الحمراء جعلته يوصف بانه كنز الاهلي  خاصة أنه يقدم أفضل مواسمه على الإطلاق محطماً الأرقام القياسية في تاريخ الكرة المصرية في الـ"كلين شيت" متتالى بالإيجيبشن ليج، وبفاصل من تصديات لا تنسى وركلات جزاء حاسمة منحت الاهلى دوري الابطال الافريقى التاسع في تاريخه ليبقى أهم لاعب في تشكيلة الفراعنة والمارد الأحمر وفرس الرهان الرابح دائماً.
كما تألق محمد الشناوى فى صفوف منتخب مصر ونجح فى قيادة الفراعنة لصدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، وبفارق هدف عن منتخب جزر القمر المتواجد فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط، بينما توقف رصيد منتخب كينيا، عند 3 نقاط فى المركز الثالث ويقبع منتخب توجو فى المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة.
محمد الشناوي والخطيب
محمد الشناوي والخطيب
نجح محمد الشناوي ليس فقط على صعيد منع الأهداف المحققة من دخول مرماه وإنما على صعيد صناعة الاهداف وإهداء زملائه تمريرات سحرية تصنع الفارق مثلما صنع هدف محمد شريف مهاجم المنتخب أمام توجو من "إسيست مميز" ، وشارك الشناوى فى 4 مباريات بالتصفيات المؤهلة للأمم الافريقية حافظ على نظافه شباكه فى مباراتين وسكن شباكه هدفين وتصدى لـ 13 كرة من إجمالى 15 كرة سددت على مرماه كما نجح فى التصدى لثلاثة انفرادات من إجمالى 4 انفرادات تعرض لها الحارس المتألق كما نجح فى التصدى لـ 10 عرضيات وصنع هدفاً.
لعب: 12
حافظ على نظافة شباكه: 6
دخل مرماه: 6
تصديات للمحاولات: 33 من 39 (84%)
تصدى لانفرادات: 3 من 3 (100%)
تصدى لضربات الجزاء: 1 من 1 (100%)
التقاط العرضيات: 21
دقة التمريرات: 73%
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا