5 ملفات شائكة تنتظر المستشار البكري.. اللجنة المؤقتة أمام تحد كبير من أجل الزمالك وجماهيره

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 03:30 م
5 ملفات شائكة تنتظر المستشار البكري.. اللجنة المؤقتة أمام تحد كبير من أجل الزمالك وجماهيره
المستشار أحمد البكرى رئيس نادى الزمالك

أمس الأحد، قررت وزارة الشباب والرياضة، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكرى وعضوية كل من هشام إبراهيم ومحمد سيد عطية أحمد، بعد إيقاف مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور بشكل مؤقت،  وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى مع إحالة أى مخالفات يتم رصدها فى تقرير الضبطية القضائية للنيابة العامة، وذلك وفقا للبيان الصادر من الوزارة الذى جاء فيه:

وجاء القرار، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالى والإدارى على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية، فقد أصدرت الوزارة القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 بتكليف اللجنة المؤقتة سالفة الذكر بتسيير شئون النادى مدة مجلس الإدارة الحالية أو انتهاء تحقيقات النيابة في المخالفات المنسوبة لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

واستلمت اللجنة المعينة لإدارة الزمالك صباح اليوم الاثنين، كافة الأمور المالية والإدارية والفنية داخل النادي الزمالك لتباشر كافة أمورها بشكل طبيعى.

ويأتي هذا في وقت يخوض فيه الفريق الكروي، غداًن مباراة مهمة، أمام طلائع الجيش في الدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر، حيث تنتظر جماهير النادي تحقيق بطولة الكأس حتى تكون تعويض جيد عن فقد دورى أبطال أفريقيا .وهناك 5 ملفات شائكة تنتظر اللجنة المؤقتة فور استلامها لنادى الزمالك :-
 

طمأنة الجماهير

في الوقت الحالي، يعيش جماهير نادي الزمالك حالة من القلق على مستقبل الفريق؛ نظراً لحالة التخبط الإدارى الذى يشهده النادى خلال الفترة الماضية بسبب الأزمات التى دخل فيها مجلس الإدارة السابق والتى عصفت به مؤخرًا وأدت لحله بسبب الأزمات المالية والإدارية.

لذا فإن أهم ملف ستحاول اللجنة المؤقتة بثه خلال الأيام المقبلة هو عودة الإستقرار والهدوء للقلعة البيضاء البيضاء حتى يعود أيضا للجماهير المتعطشة لتحقيق البطولات من جديد.


التجديد لساسى وبن شرقى

ثاني أبرز الملفات في وجه المجلس المؤقت، ملف التجديد لنجوم الفريق، خاصة فيما بخص المحترفين وهم التونسى فرجانى ساسى والمغربى أشرف بن شرقى واللذان باتا على مقربة من الرحيل خاصة الأول والذى ينتهى تعاقده بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى خلال فترة الإنتقالات الشتوية يناير المقبل.

لذا فإنه من اللاعبين المطالبين بالجلوس معهم خلال الفترة الحالية لحسم أمره بالتجديد، خاصة وأنه يتكتم على بعض العروض الخليجية.

أما أشرف بن شرقى فبعد تألقه اللافت وعودته للحياة من جديد مع الزمالك فقد انهالت عليه العروض خاصة من الدورى الإماراتى لذا فإن اللجنة أيضا مطالبة بتمديد عقده وإقناعه بالبقاء وعدم الإلتفات للعروض الخارجية.

تسديد الديون الخارجية

وهناك ملف قوى ستحاول اللجنة المؤقتة إدارته بشكل قوى، وهو تسديد الديون الخارجية من كهرباء وضرائب وتسديد قيد اللاعبين فى اتحاد الكرة والتى تقدر بالملايين.

التعاقد مع صفقات جديدة

ومن بين الملفات، ملف تدعيم صفوف الفريق بالتعاون مع لجنة الكرة بقيادة أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم على فى ظل ضيق الوقت واقتراب فترة القيد من نهايتها والتى تنتهى يوم 6 ديسمبر المقبل، خاصة وأن الفريق لم يتعاقد مع أى لاعب سوبر حتى الآن سوى مع حمزة المثلوثى ظهير أيمن الصفاقسى ، ويحتاج الفريق للتدعيم فى جميع المراكز حتى يستمر فى المنافسة فى الموسم المقبل .

الحفاظ على القوام الأساسى للفريق

وستحاول اللجنة المؤقتة لإدارة شئون نادى الزمالك الحفاظ على القوام الأساسى للفريق مثل مصطفى محمد، الذى يرغب فى الرحيل للإحتراف الخارجي وأحمد سيد زيزو، الذى توهج بشكل كبير خلال الموسم المنقضى وأصبح أحد الأعمدة الرئيسية للفريق ومحمود حمدى الونش مدافع الفريق ومحمد أبو جبل .

وستحاول اللجنة بالتعاون من لجنة الكرة تعديل عقود بعض اللاعبين للمحافظة عليهم ، وتمديد تعاقد البعض الأخر والذى اقترب عقده من نهايته للحفاظ على استقرار الفريق أطول فترة ممكنة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق