الطقس في محافظات المحروسة يتحسن.. استمتعوا بشمس الشتاء وأمطار خفيفة بالسواحل

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:08 م
الطقس في محافظات المحروسة يتحسن.. استمتعوا بشمس الشتاء وأمطار خفيفة بالسواحل
الطقس

تشهد محافظات الجمهورية، حالة من الاستقرار النسبي في أحوال الطقس، بعد موجة عدم الاستقرار تعرضت لها خلال الأيام القليلة الماضية.

الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن حالة الطقس بدأت فى التحسن وتستمر حتى غد الثلاثاء، مؤكدة وجود فرص الشبورة المائية على الطرق خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الصحراوية، مناشدة السائقين بتوخى الحظر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة.

وتقل الرؤية مع وجود الشبورة المائية صباحا، ومع تقدم فترات النهار يتحسن الطقس وتسطع اشعة الشمس على مدار اليوم وهو ما يشعرنا بتحسن، كما تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

ومن المتوقع عودة سقوط الأمطار يومى الثلاثاء والأربعاء خاصة على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحرى، لكنها ستكون من خفيفة  لمتوسطة ولن تؤثر على الحياة اليومية.

ويشهد طقس اليوم الاثنين شبورة مائية وطقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى ورياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية ورياح معتدلة ،وطقس دافئ على جنوب سيناء ورياح معتدلة، كما يسود طقس دافئ على شمال و جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة .

 
وحسب إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، فإن البلاد تشهد، شبورة مائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وعلى رأسها السلوم ومطروح.

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة،  فهى كالتالى: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.
 

خريطة الأمطار من اليوم وحتى الأربعاء المقبل

وفى نفس السياق ، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 وحتى الأربعاء 2 ديسمبر 2010: 


- اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020:

السواحل الشمالية أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (مطروح إلى السلوم) . 


- يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020:

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على ( الإسكندرية - مطروح - السلوم ) . 

أمطار خفيفة الى متوسطة على  ( بورسعيد - العريش - رفح ) .
 
أمطار خفيفة على بعض المناطق بالوجه البحرى ( كفر الشيخ - البحيرة )

-  يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020: 

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( مطروح ، السلوم ) .

أمطار خفيفة على بعض المناطق ( بورسعيد - العريش - رفح ) .
 
أمطار خفيفة على بعض المناطق بالوجه البحرى ( كفر الشيخ - البحيرة ) .
 
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق