إنجازات مبادرات المجتمع المدني.. تسليم 25 جهاز عروس يتيمة وتمويل 24 مشروعا صغيرا

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:30 م
إنجازات مبادرات المجتمع المدني.. تسليم 25 جهاز عروس يتيمة وتمويل 24 مشروعا صغيرا
تجهيز الأسر الأولى بالرعاية فى الفيوم

مبادرات كبرى أتت ثمارها بقوة خلال الأشهر الأخيرة من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغير وتوزيع مواد غذائية ومساعدات عينية وتطوير المستشفيات وامدادها بالعديد من الأجهزة الهامة مثل أجهزة الغسيل الكلوي وتسليم جهاز العرائس وغيرها. شهدت الأشهر الأخيرة اهتماما ملحوظة من قبل الدولة بالأسر الأولى بالرعاية والقرى النائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وكان لمحافظة الفيوم نصيب كبير من تلك المبادرات.

75911-تجهيز-الأسر-الأولى-بالرعاية-فى-الفيوم-(8)

 

 

استلام 22 جهاز جديد للغسيل الكلوي لتوزيعها على المستشفيات

 

تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، قافلة المساعدات الغذائية والبطاطين والملابس الجاهزة وأجهزة الغسيل الكلوي المقدمة من صندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "نتشارك.. علشان بكره"، أكبر قافلة إنسانية فى العالم، لرعاية مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية؛ استعداداً لفصل الشتاء.

 

وكشف المحافظ، أن قافلة صندوق تحيا مصر لمحافظة الفيوم شملت 32 سيارة ومقطورة محملة بــــ63 ألف و852 شنطة دواجن، كل شنطة بها دجاجتين بمتوسط وزن 2,3 كيلو جرام، و6 آلاف شنطة وجبات غذائية مخصصة لتجهيز 48 ألف وجبة من بنك الطعام المصري، و40 ألف كرتونة مواد غذائية، كما تشمل القافلة 6 آلاف بطانية، وألفين كرتونة ملابس جاهزة، كل كرتونة بها 6 قطع ملابس رجالي متنوعة، وقطعتين ملابس حريمي، و3 قطع ملابس بناتي، وقطعتين ملابس أولادي.

وتابع، أن القافلة تشمل أيضاً 22 جهاز غسيل كلوي سيتم توزيعها بالتنسيق مع مديرية الصحة، بواقع 4 أجهزة لكلٍ من مستشفى الفيوم العام، وطامية المركزي، وحميات الفيوم، و8 أجهزة لمستشفى اطسا المركزي، وجهازين لمستشفى فيديمين، وذلك ضمن مبادرة "كلنا جنبك" لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية، مثمناً جهود رئيس الجمهورية فى إطلاق فعاليات قافلة المساعدات الغذائية، القافلة الأكبر من نوعها على مستوى العالم، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

 

 

تسليم 25جهاز عروسة للفتيات اليتيمات ضمن مبادرة "دكان الفرحة"

 

كما قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بتسليم 25 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات غير القادرات المقبلات على الزواج، بمحافظة الفيوم، المقدمة من صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "دكان الفرحة" أكبر قافلة انسانية في العالم لرعاية مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات مصر.

جاء ذلك بحضور شادي سالم مدير قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر، والأستاذة إيمان أحمد ذكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والاستاذة مي اسامه مسئول صندوق تحيا مصر بالفيوم، والاستاذ محسن ربيع رئيس مجلس اداره جمعيه صلاح الدين الايوبي، والاستاذ احمد شاكر رئيس مركز ومدينه الفيوم والدكتور محمد رجب مدير الجمعية.وأشاد محافظ الفيوم فى كلمته بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، في رعاية الأيتام وغير القادرين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، وكذا رسم البهجة على وجوههم، من خلال تنفيذ مشروعات متناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية وتلبية الاحتياجات الضرورية للبسطاء ومحدودي الدخل، وذلك من خلال وعي القيادة السياسية باحتياجات المواطنين لتوفير حياة كريمة لمحدودى الدخل وغير القادرين.

 

كما أعرب المحافظ عن سعادته للدور الإيجابي الذي يقوم به صندوق تحيا مصر، والجهاز التنفيذي بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي في توصيل المساعدات للمستحقين، مشيراً أن هذه المبادرات تجسد معاني التكافل الاجتماعي، ودور صندوق تحيا مصر، وقوته في دعم الدولة ودعم المواطنين لما يقدمه من مساعدات للمجتمع.

 

وأكد محافظ الفيوم على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من الإصابة أو العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

تمويل 24 مشروعاً من صندوق التنمية المحلية بقيمة 326 ألف جنيه خلال 4 أشهر

 

وأعلنت محافظة الفيوم عن تمويل 24 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر بقيمة 326 ألف جنيه من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة ممثلاً في إدارة التنمية المحلية بديوان عام المحافظة ومجالس المدن.

 

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المشروعات التي تم تنفيذها تنوعت بين تربية الأغنام، وتسمين الماشية، والملابس الجاهزة، وبيع الأعلاف، والبقالة المنزلية، موضحاً أن قيمة تمويل المشروعات المنفذة تراوحت بين 5 آلاف إلى 15 ألف جنيه لكل مشروع، استفاد منها 37 شخصاً بمركز ومدينة الفيوم، وسنورس، وطامية، واطسا.

وأضاف، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على نشر ثقافة العمل الحر، وتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن مساهمة هذه المشروعات فى التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب، لافتاً إلى حرص المحافظة على تيسير الإجراءات أمام المستفيدين من هذه المشروعات لضمان حياة كريمة لأسرهم، وكذلك الاستفادة بقدرات هؤلاء الشباب في الحرف والأنشطة التجارية التى يجيدون العمل بها.

 

 

توقيع الكشف الطبى على 955 مريضا

 

وفى إطار مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة "لتقديم الخدمات العلاجية والمجانية للمواطنين وباتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قام فريق إشراف القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالفيوم برئاسة  الدكتورة أميمة محمد عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم بتنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية منشأة سكران بمركز الفيوم يومى السبت والأحد الموافقين  فى تخصصات (الباطنة - الأطفال – الجراحة – الجلدية – العظام -   النساء – الأسنان) وبلغ إجمالى الحالات التى تمت معاينتها ( 955 ) حالة تم تحويل ( 22 ) مريض لاستكمال العلاج بالمستشفيات وتم عمل فحص عشوائى للكشف عن أمراض ضغط الدم والسكر لعدد ( 149 ) متردد وتم عمل فحوصات معملية وأشعة لعدد ( 61 ) حالة وتم تنفيذ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ( 156 ) مواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة