كامل الوزير: إجمالي الاستثمارات الأمريكية بمصر تبلغ نحو 21 مليار دولار

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:41 م
كامل الوزير: إجمالي الاستثمارات الأمريكية بمصر تبلغ نحو 21 مليار دولار
كامل الوزير
أمل عبد المنعم

الفريق كامل الوزير، وزير النقل كشف خلال لقاءه مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة منذ قليل أن شركة بكتل الأمريكية تدرس المساهمة في الخط السادس لمشروع مترو الأنفاق.

وأكد كامل الوزير أن إجمالي الاستثمارات الأمريكية بمصر تبلغ نحو 21 مليار دولار، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين  نحو 6.8 مليار دولار، ولفت إلى أن الشركة الأمريكية اجتمعت مع الوزارة أمس وأبدت الرغبة في التعاون مع مصر، وأشار كامل الوزير إلى أن شركة بكتل بدأت إجراء الدراسات الخاصة بالمشروع وسيتم التفاوض بشأنه قريبا.

كامل الوزير: التعاون نموذجاً إيجابياً

وأوضح كامل الوزير أن التعاون مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية نموذجا إيجابيا يحتذي في مجال التعاون مع الشركات الأمريكية مؤكداً أن الشركة التزمت بتعهداتها مع الحكومة في تويبت صعب إذ وردت 100 جرار في الفترة من مارس إلى أكتوبر الماضيين رغم جائحة كورونا، وأشار  كامل الوزير إلى جدية هذا النظام الجيد والمتميز الذي يستحق الإشادة.

كامل الوزير: ضرورة إسراع شركة بروجرس

وشكى كامل الوزير من تأخر شركة بروجرس من توريد جرارات للسكة الحديد بسبب جائحة كورونا، ودعاها إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق بما يشكل استكمال لمشروعات تطوير السكة الحديد.

وتفقد كامل الوزير عدد من المشروعات الهامة في مجال النقل للتعاون مع القطاع الخاص فيها، وأكد أنه لا توجد بيروقراطية في التعامل مع مشروعات النقل موضحاً أن القطاع الخاص هو الذي ينفذ كافة المشروعات الخاصة بالنقل في مصر.

لجنة النقل بالبرلمان

على الجانب الأخر أكد النائب محمد عبدالله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ان مؤسسة الرئاسة تعطى أولوية قصوى لتحقيق عنصر الأمان داخل السكك الحديدية للقضاء على حوادث القطارات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، وأن هناك إهتماماً كبيراً وغير مسبوق في تاريخ مصر من الرئيس عبدالفتاح السيسى بإحداث تطوير وتحديث شاملين داخل مرفق السكك الحديدية.

تصريحات كامل الوزير

وأشار زين الدين، إلى  إن أكبر دليل على ذلك التصريحات المهمة من الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات التي أكد فيها أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

زين العابدين يطالب تنفيذ تكليفات كامل الوزير

وشدد النائب محمد عبدالله زين الدين من جميع القيادات والعاملين بمرفق السكك الحديدية بقيادة المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس ادارة هيئة السكك الحديدية التنفيذ الدقيق لتكليفات الفريق كامل الوزير في كل الخطط التي يتم اعدادها وتنفيذها على أرض الواقع لادخال تحديث وإصلاحات جذرية داخل مرفق السكك الحديدية والإستمرار في تطوير جميع القطارات ومحطات السكك الحديدية.

كما طالب بالاستفادة من المخزون الراكد خاصة عربات السكك الحديدية التي لم تعد صالحة لاستخدامها من جديد وأيضاً أكوام القضبان المتهالكة على جانبى خطوط السكك الحديدية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على جميع المخالفين خاصة الذين يتعدون على اراضى وأملاك السكك الحديدية.

كامل الوزير ودخول برج قليوب

وشهدا الفريق كامل الوزير وزير النقل واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، دخول برج قليوب والمنطقة الأوتوماتيكية بين قليوب وقها في الخدمة بإجمالي ١٢ كم، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا