مفاجآت صادمة حول ثروة "مارادونا".. أموال لا تحصى سيارات فارهة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 01:00 م
مفاجآت صادمة حول ثروة "مارادونا".. أموال لا تحصى سيارات فارهة
مارادونا

يعد الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا أحد أكثر الرموز شهرة فى تاريخ كرة القدم، مما أدى به إلى حشد عدد كبير من اللاعبين، بعد أن حصد مسيرة رائعة كرياضى وبعد أن حقق شهرة عالمية برفع كأس العام عام 1986، غير أن لديه ثروة كبيرة لا تحصى من عقارات وسيارات فارهة.

بعد وفاته فى 25 نوفمبر عن عمر 60 عاما بسبب سكتة قلبية، يجب تقسيم ثروته بين أطفاله الخمسة المعترف بهم ، دلما وجيانينا ودييجو جونيور وديجيتو فرناندو وجانا.

سيارات مارادوناسيارات مارادونا

 

ويحمي القانون الأرجنتيني الورثة القسريين (الأصول أو الأحفاد أو الزوج) ، الذين يحق لهم دائمًا الحصول على جزء من أصول المتوفى: يُطلق عليه "الجزء الشرعي". في حالة الأطفال ، يتم تحديدها بثلثي الأصول.

وأشارت صحيفة "كلارين" الارجنتينية إلى أن القيمة الدقيقة لممتلكات مارادونا غامضة ، فإن إجمالي أرباح حياته المهنية سيكون حوالي 500 مليون دولار، وخلال مسيرته كلاعب ومدرب حصل مارادونا على عشرات الملايين من الدولارات فى شكل رواتب ومكافآت، فى أول الثمانينات، كان أحد الرياضيين الأعلى أجرا على الكوكب، وكان يكسب ملايين سنويا من الرواتب والإعلان مع العديد من الشركات.

احد سيارات مارادوناإحدى سيارات مارادونا

 

ووفقا لصحيفة "الناثيونال" الارجنتينية تتكون ثروة مارادونا من الأصول الشخصية (المنازل والسيارات والمجوهرات) التى توجد فى بوينيس آيريس ودبى ، وعقود واستثمارات ذات قيمة كبيرة بين الارجنتين ومختلف أنحاء العالم حيث عاش أو عمل.

ولدى مارادونا خمسة عقارات على الأقل في بلده الأصلي: شقة تقع في سيجورولا وهافانا في فيلا ديفوتو ، بالإضافة إلى شقة أخرى في نفس الحي ؛ شقة في بويرتو ماديرو و منزل في نورتيديلا ؛ ومنزل في بيلا فيستا حصل عليه وأعطاه لحبيبته السابقة روسيو أوليفا وعائلتها.

احد مملتلكات مارادونااحد مملتلكات مارادونا

 

وفقًا لمصادر قريبة من الدائرة المقربة للنجم الأرجنتيني استشهدت بها صحيفة "انفوباى" الارجنتينية ،فقد امتلك مارادونا أربع سيارات في الأرجنتين ، لكن بقي لديه أيضًا سيارتان باهظتان للغاية في دبي: رولز رويس جوست ، بقيمة 300 ألف يورو ، وسيارة BMW i8 بقيمة 145 ألفًا . لم يتم بيع أي منهما قبل كأس العالم روسيا 2018 FIFA عندما غادر دبي. "في ذلك الوقت تلقى العديد من الهدايا باهظة الثمن ؛ لقد أوضحوا من الدائرة الداخلية لـ "دييجو" أنه سيكون من الضروري تقييم واحد تلو الآخر.

احد ممتلكات مارادونااحد ممتلكات مارادونا

 

كان لديه أيضًا شاحنة فاخرة Hunta Overcomer ، بهيكل من الألياف الزجاجية ، تم تقديمها كهدية أثناء إقامته في بيلاروسيا ، حيث كان الرئيس الفخري لدينامو بريست، هو خزان برمائي ، مصمم خصيصًا للجيش ، يبلغ ارتفاعه 2.61 مترًا وطوله 4.50 مترًا ، ويزن 2.3 طنًا ، وخزان وقود 100 لتر ، ويتسع لسبعة أشخاص ويمكن أن يطفو على الماء.

في هذه الوجهة ، أعطوه أيضًا خاتمًا من الألماس بقيمة 300000 يورو ، استخدمه في مناسبات مختلفة خلال فترة عمله كمدرب للجمباز والمبارزة بالفضة ، وهو جزء من مجموعة مجوهراته المهيبة.

ومن بين العقود الحالية التي حصل عليها دييجو ، اتفاقية الراتب (بالإضافة إلى الأرباح لكل صورة) في Gimnasia y Esgrima La Plata كمدرب ، وارتباطه بـ Puma كعلامة تجارية رياضية ومع Konami و EA Sports لاستخدام رقمه في ألعاب فيديو كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك مدارس كرة قدم تحمل اسمه في الصين ، واستثمارات مختلفة في كوبا (بما في ذلك فندق) ، وشركات في فنزويلا وإيطاليا.

لن يكون للعدالة مهمة سهلة: من الصعب للغاية حساب ثروة الرجل الذي أنتج تراثًا أسطوريًا بدقة ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لعب بشكل احترافي منذ أن كان عمره 15 عامًا ، عندما ظهر لأول مرة في الفريق الأول من أرجنتينوس جونيورز وقدم بداية مشواره الرياضي السحري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق