مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على موعد مع أياكس

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 03:00 م
مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على موعد مع أياكس
محمد صلاح

تنطلق مباريات الجولة الخامسة لمنافسات دورى أبطال أوروبا الليلة يأتى على رأسها مواجهة ليفربول ضد أياكس أمستردام ومباراة أتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ، فضلا عن أن شاختار يستضيف ريال مدريد.

ليفربول يبحث عن الحفاظ على الصدارة

يستضيف ليفربول الإنجليزي نظيره أياكس أمستردام الهولندى فى تمام العاشرة مساء على ملعب أنفيلد، لخوض مباراة الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة، بدور دورى أبطال أوروبا.

ويرغب محمد صلاح ورفاقه، فى قيادة ليفربول لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز لتعويض الهزيمة الأخيرة من أتالانتا الإيطالى بهدفين نظيفين، فى الجولة الماضية من البطولة.

ويأمل الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول فى الفوز بمباراة الليلة، التى تعد غير سهلة بالنسبة للريدز، بعد فوزهم في مباراة الذهاب بصعوبة بهدف نظيف، لإضافة 3 نقاط ثمينة إلى رصيد الريدز، لتعزيز صدارتهم للمجموعة الرابعة، حيث أنهم مهددين بفقدان الصدارة في حالة فوز ضيفهم الهولندي.

أما أياكس أمستردام الذى يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر وبنفس الرصيد مع أتالانتا صاحب المركز الثالث، يأمل فى تقديم أفضل أداء بمباراة الليلة وتجنب الهزيمة لخطف الصدارة من الريدز، أو على الأقل تجنب الهبوط للمركز الثالث، فى حالة فوز أتالانتا على ميتلاند الدنماركى بمباراة الغد، والذى يعتبر متوقعا جدا بالنسبة للفريق الإيطالى الذى استطاع هزيمة متصدر المجموعة فى الجولة الماضية، على منافسه الذى يتذيل المجموعة برصيد خال من النقاط بعد هزيمته فى جميع المباريات السابقة من البطولة.

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، بينما يحتل أياكس أمستردام المركز الثانى فى المجموعة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد وهزيمة واحدة.

قمة نارية بين أتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ

يستضيف ملعب واندا ميتروبوليتان بالعاصمة الإسبانية مدريد، المواجهة النارية بين أتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ الألماني، في قمة الجولة الخامسة من دور المجموعات لمباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء، اليوم الثلاثاء.

يدخل أتلتيكو مدريد مباراة الليلة متحفزا للانتقام من غريمه بايرن ميونخ الذى فاز عليه في مباراة الذهاب بالجولة الأولى من البطولة برباعية نظيفة، وهى الهزيمة الوحيدة للفريق المدريدى منذ بداية الموسم.

ورغم أن الأرجنتينى دييجو سيميونى مدرب أتلتيكو مدريد يفقد النجم الأوروجوانى لويس سواريز الذى يعد أحد أبرز الركائز الهجومية للفريق، بسبب إصابته بفيروس كورونا، إلا أنه يدخل مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، لكونه قدم بداية مذهلة للموسم، ولم يتذوق طعم الهزيمة فى جميع مبارياته عقب الهزيمة الوحيدة من بايرن ميونخ فى الجولة الأولى من البطولة، وفاز على برشلونة بملعب واندا ميتروبوليتان للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

وعلى الجانب الآخر يدخل بايرن ميونخ المباراة على أمل تحقيق الفوز لإضافة 3 نقاط إلى رصيده، للحفاظ على العلامة الكاملة والحفاظ على سلسلة اللا هزيمة التي بدأها الفريق البافارى في 30 سبتمبر الماضى.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثانى في المجموعة برصيد 5 نقاط فقط، من فوز واحد وتعادلين وهزيمة واحدة.

أخبار دوري أبطال أوروبا : بايرن ميونخ ضد أتلتيكو وفرصة جديدة للانتقام من  الإسبان - سبورت 360

ريال مدريد فى ضيافة شاختار 

يستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني منافسه ريال مدريد الإسبانى على ملعبه دونباس ارينا في تمام الثامنة مساء ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يحتل ريال مدريد في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما يحتل شاختار دونيتسك المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

تلقى ريال مدريد هزيمة من ديبورتيفو ألافيس بثنائية لهدف، في الجولة الماضية ليواصل نتائجه الهزيلة بالمسابقة، ولكن في الأوروبي تمكن الريال من تحقيق الفوز على إنتر ميلان بهدفين دون رد ليرفع من معنوياته.

ريال مدريد يقدم مستوى مغاير في دوري الأبطال، لكن عليه الحذر من لدغات شاختار، لذا سيدخل هذا اللقاء بتركيز عالي من أجل تعويض ما فاته من نتائج هزيلة في الدوري ومحاولة تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور المقبل.

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، عبر موقعه الرسمى عن طبيعة الإصابة التى تعرض لها البلجيكى إيدين هازارد، في مباراة ديبورتيفو ألافيس بالجولة العاشرة من الليجا، والتى انتهت بفوز الأخير بنتيجة 1-2 على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو".

أكد ريال مدريد عبر موقعه الرسمى أن الفحوصات الطبية التى أجريت لـ إيدن هازارد، من قبل الخدمات الطبية، أظهرت معاناته من إصابة في العضلة الأمامية للفخذ الأيمن.

فى المقابل يقدم شاختار مستوى مقبول في البطولة الأوروبية، لكن ليس المعهود عليه من قبل جمهوره، فسيحاول أن يعود من جديد إلى مسلسل الانتصارات ويكرر الفوز على الريال كما حصل في مباراة الذهاب التي تفوق على الخصم بثلاثية لهدفين.

 

مواعيد كل مباريات اليوم في دوري الأبطال 

07:55 مساء، لوكوموتيف موسكو – روسيا × ريد بول سالزبورج – النمسا،تذاع عبر قناة  beIN Sports HD 2

 07:55 مساء، شاختار دونيتسك – أوكرانيا × ريال مدريد – إسبانيا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 

10:00 مساء، أتلتيكو مدريد – إسبانيا × بايرن ميونيخ – ألمانيا، تذاع عبر قناة  beIN Sports HD 3

10:00 مساء، وروسيا مونشنجلادباخ – ألمانيا × انتر ميلان – إيطاليا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 4 

10:00 مساء، بورتو – البرتغال × مانشستر سيتي – إنجلترا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 2  

10:00 مساء، مارسيليا – فرنسا × أولمبياكوس – اليونان، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 6

10:00 مساء، ليفربول – إنجلترا × أياكس أمستردام – هولندا، تذاع عبر قناة  beIN Sports HD 1

10:00 مساء، أتلانتا - إيطاليا × ميتييلاند – الدانمارك، تذاع عبر قناة  beIN Sports HD 5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق