أردوغان يتوسع في تكميم الأفواه.. وقف برنامج تلفزيوني بسبب تعليق على صفقة مع قطر

الخميس، 03 ديسمبر 2020 10:01 ص
أردوغان يتوسع في تكميم الأفواه.. وقف برنامج تلفزيوني بسبب تعليق على صفقة مع قطر

تتوسع السلطات التركية بأمر الرئيس رجب أردوغان في تكميم الأفواه المعارضة لسياسة النظام الحاكم، والتي أدت إلى إدخال البلاد في نفق مظلم.
 
مؤخرا، قرر المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بتركيا إيقاف أحد برامج قناة "خبرترك" على خلفية التصريحات التي أدلى بها برلماني عن حزب الشعب الجمهوري خلال مشاركته بالبرنامج.
 
وعبر "تويتر" أفاد أوكان كونور ألب، عضو المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون عن حزب الشعب الجمهوري، بأن المجلس قرر إيقاف البرنامج وفرض غرامة مالية إدارية عليه، وذلك خلال اجتماعه الأربعاء الذي بحث التصريحات الصادرة عن النائب علي ماهر بشارير بشأن بيع أسهم من مصنع Tank Palet العسكري إلى قطر.
 
وأضاف كونور ألب أن بشارير بين خلال البرنامج بشكل واضح وصريح مقصده من تلك التصريحات، وأن مدير الحوار اتبع نهجا مكنه من إيضاح المغزى من تصريحات الضيف بما يتوافق مع اجتهادات المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، مؤكدا رفضه للقرار الذي اتخذه المجلس لوجود أخطاء في تقييم بعض التصريحات وغياب تقرير الخبراء الذي ترتكز عليه عملية فرض العقوبات.
 
وكان بشارير قد أثار ضجة بسبب تصريحاته التي انتقد فيها بيع مصنع Tank Palet لإنتاج قطع غيار الدبابات إلى قطر وقال في بث مباشر: "بلغنا مرحلة تم فيها ولأول مرة في تاريخ الجمهورية بيع جيش البلاد لصالح قطر. لا أستطيع تقدير الأمر، فهناك أحاديث عن بيعه مقابل 20 مليار دولار وهناك أحاديث عن بيع مقابل 50 مليون دولار".
 
وأثارت تصريحات بشارير هذه استنكار ضيفي البرنامج، وقال أحدهما إن الأمر لا علاقة له ببيع الجيش، ليجيب بشارير عليه قائلا: "أليست شركة Tank Palet ضمن الجيش التركي؟".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م