من جمعة لأحمد الشيخ إلى كاسونجو.. رديف القطبين يبحث عن محطة جديدة قبل انطلاق الدوري

الخميس، 03 ديسمبر 2020 12:30 م
من جمعة لأحمد الشيخ إلى كاسونجو.. رديف القطبين يبحث عن محطة جديدة قبل انطلاق الدوري
كاسونجو

شهد الميركاتو الجاري، خروج عدة نجوم من قوائم الفرق بعد الاستغناء الفني عن خدماتهم حيث تصدر الرباعى، أحمد الشيخ وصالح جمعة وألي بادجى لاعبو الأهلى وكابونجو كاسنجو لاعب الزمالك، المشهد بعد قيد القائمة المحلية للقطبين، ويبحث اللاعبون الأربعة خلال الفترة المقبلة عن نادى جديد، بعد تجميد موقف على دكة بدلاء الفريقين وعدم ظهورهم بالشكل المنتظر خلال الموسم الماضى.

صالح جمعة

بعد قضاء ما يقرب من 5 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، أسدل صالح جمعة الستار على رحلته مع النادى الأهلى، حيث فسخ اللاعب عقده بالتراضى.

صالح جمعة من ناشئى فريق إنبى، انتقل لصفوف الأهلى فى صيف 2015 بعد انتهاء رحلة احتراف قصيرة فى نادى ناسيونال ماديرا البرتغالي.

في 22 يوليو 2015 أعلن الأهلى التعاقد مع صالح جمعة بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، مقابل 7 ملايين جنيه لنادى إنبى ورغم أن صالح جمعة قضي خمسة سنوات فى الإهلى وهى مدة كبيرة إلا أن تأثيره مع الفريق كان قليل للغاية ولم يترك "بصمات".

شارك صالح جمعة مع الأهلي طوال المدة الماضية في 72 مباراة، سجل خلالها 12 هدفًا، وصنع 13 آخرين.

أحمد الشيخ

قبل خمس سنوات، انضم أحمد الشيخ هداف الدورى المصري آنذاك ومصر المقاصة، إلى النادى الأهلى، بعد صراع قوى مع نادى الزمالك، شهد تهديد الأهلى بالانسحاب من الدورى في حالة قيد اللاعب بالقلعة البيضاء، ورغم ذلك لم يقدم الشيخ الصدى المرجو منه مع الفريق الأحمر، بلغ إجمالى مشاركات الشيخ مع الأهلى حوالى 59 مباراة سجل خلالهم 13 هدفاً وصنع 4 أخرين.

 

أليو بادجى

في 16 يناير 2020 انضم أليو بادجى لصفوف الأهلى، من نادى رابيد فيينا النمساوي، لمدة 4 سنوات مقبلة، مقابل 2 مليون يورو، ومنذ تاريخ انضمام المهاجم السنغالى لصفوف القلعة الحمراء شارك في 18 مباراة بالدورى المصرى، سجل 4 أهداف وصنع 6، وفى كأس مصر شارك في مواجهتين صنع خلالهما هدف، كما شارك في 4 مباريات بدورى أبطال أفريقيا صنع هدف وحيد خلالهما ولم يسجل أي هدف، وخلال الـ 11 شهرًا الذى قضاهم بادجى داخل جدران القلعة الحمراء، توج اللاعب ببطولة الدورى المصرى، ودورى أبطال أفريقيا.

كاسونجو

في موسم 2017، انضم الكونغولى كابونجو كاسونجو إلى نادى الزمالك قادماً من الاتحاد السكندرى بعد تألقه مع زعيم الثغر، وتسجيل 12 هدف وصناعة 3 أخرين في أول مواسمه، إلا أن اللاعب لم يقدم المردود الأمثل مع القلعة البيضاء، وعلى مدار 3 مواسم مع الزمالك، شارك كاسونجو في 74 مباراة سجل خلالهم 22 هدفاً وصنع 3 أخرين، ليتقرر رحيله عن الفريق بعد أدائه المتراجع في مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا والذى خسره الزمالك من الأهلى مؤخراً.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق