كيف تفادى فيروس كورنا خلال زيارة الأماكن العامة.. التباعد وتعقيم اليدين أهمها

الخميس، 03 ديسمبر 2020 11:00 م
كيف تفادى فيروس كورنا خلال زيارة الأماكن العامة.. التباعد وتعقيم اليدين أهمها

في الآونة الأخيرة، كانت الرعاية الذاتية والوقاية من العدوى على رأس أولوياتنا للحفاظ على صحة جيدة وتجنب الإصابة بعدوى كورونا، إلا أن العالم خفف من إجراءاته الوقائية وبدأ فى استئناف الكثير من الأنشطة الاجتماعية، وفتح الأماكن العامة، وهو ما يدعو إلى التأكيد على الاستمرار فى توخى الحذر حتى مع العودة للحياة. 

ومن ثم بات من الضرورى فهم الأنماط المختلفة لانتقال الفيروس وكيف يمكن أن ينتشر بسهولة من شخص أو من السطح إلى شخص آخر.

فعلى الرغم من أنه تم إخبار الجميع بالبقاء فى الداخل لأطول فترة ممكنة نظرًا لاحتياجات السلامة، فمن شبه المستحيل البقاء في المنزل طوال الوقت، وبالتالى في مثل هذه الحالات هناك العديد من احتياطات السلامة التى يمكن للإنسان اتخاذها لضمان السلامة من الفيروس، وعلى الرغم من عدم وجود ضمان بنسبة 100% بأن أى شىء يمكن أن يوقف انتقال COVID، إلا أن ممارسة احتياطات السلامة من قبل كل فرد أمر لا بد منه للتغلب على هذه التغييرات.

نصائح احترازية ضد فيروس كورونا

وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"، بهدف البقاء في مأمن من COVID حتى أثناء الخروج إلى الأماكن العامة للقيام بالأعمال اليومية، المدرجة أدناه هى بروتوكولات السلامة التى يجب على الجميع اتباعها.

أثناء زيارة المستشفى:
 

نحن نعلم أنه من المستحيل عدم زيارة المستشفى على الرغم من مخاوف فيروس كورونا التي تلوح في الأفق، ولكن يمكن للأنسان بالتأكيد زيارة المستشفى مع الحفاظ على الاحتياطات المناسبة واتباع تدابير السلامة من خلال بعض بروتوكولات السلامة:

-تأكد من زيارة المستشفى بمفردك، أو مع عدم مرافقتك أكثر من شخص واحد، لا تحشد لمقابلة أحد أفراد الأسرة المقبولين حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى زيادة فرص انتقال الفيروس إلى المريض.

-حافظ دائمًا على مسافة 6 أقدام من الأشخاص الآخرين أثناء وجودك في المستشفى ، وتأكد من ارتداء قناع في جميع الأوقات، واحتفظ بمعقم في متناول اليد لاستخدامه بعد لمس الأبواب أو أزرار المصعد.

-قم بإجراء فحص حراري قبل دخول منطقة الاستشارة، وأخبر طبيبك عن جميع الأعراض، وتاريخ السفر، وتفاصيل الأدوية، وما إلى ذلك دون أن تتردد

-تجنب لمس الأسطح غير الضرورية أو الاستناد عليها، وإذا فعلت ذلك، اغسل يديك على الفور أو استخدم المطهر.

-يجب ألا يزور الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا المستشفى إلا في حالة الضرورة القصوى، وقبل الزيارة، ناقش الأعراض عبر مكالمة مع طبيبك ، دع طبيبك يقرر ما إذا كان الطفل بحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى أم لا.

-بمجرد الانتهاء من ذلك، احتفظ بالملفات الطبية والأدوية معزولة لمدة 48 ساعة على الأقل، عقم جميع العناصر قبل الاستخدام ولا تنس ارتداء القفازات أثناء تعقيم الأشياء المذكورة.

أثناء العمل من المكتب:

إليك بعض بروتوكولات السلامة التى يجب على المرء اتباعها أثناء العمل من المكتب:

-تأكد من استدعاء عدد معين فقط من الموظفين، والحفاظ على التباعد الاجتماعى المناسب أثناء وجودك فى المكتب، وأثناء تناول أى وجبة.

-قم بإنشاء العديد من محطات التعقيم فى جميع أنحاء المكتب فى مواقع يسهل الوصول إليها بحيث يمكن للفرد الوصول إلى المطهرات ومنظفات الطاولات وما إلى ذلك.

-امسح ونظف الأسطح مثل مقابض الأبواب، والمقابض، والسور، ومساند الذراعين، والطاولات، وأدوات التحكم فى الإضاءة، والهواتف، ولوحات المفاتيح، وأزرار المصعد، وأسطح المراحيض، وما إلى ذلك كل بضع ساعات.

-تأكد من أن الجميع يرتدون قناعًا طوال الوقت أثناء تواجدهم فى المكتب، ويتم إجراء فحوصات يومية قبل الدخول إلى مبنى المكتب باستخدام موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

-لا تفكر ولو قليلاً فى إزالة القناع أثناء التحدث إلى أى شخص زميل لك.

-قم بإعداد غرفة منفصلة لعزل الموظفين إذا شعروا بالتعب، وتقييد دخول الموظفين القادمين من مناطق الاحتواء أو المستشفى.

-اطلب المساعدة فورًا إذا كان لديك أى مريض فى المكتب وحافظ على جميع بروتوكولات السلامة أثناء التعامل مع هؤلاء المرضى

 

نصائح فى وسائل المواصلات :
 

بروتوكولات السلامة فى وسائل المواصلات للبقاء فى مأمن من فيروس كورونا الجديد تشمل:

-ارتدِ قناعًا للوجه ودرعًا للوجه في جميع الأوقات أثناء التنقل في وسائل النقل العام ، مع الحفاظ على مسافة يمكن التحكم فيها عن الآخرين.

-استخدم المطهر في كل مرة تلمس فيها أي أسطح مثل عجلة القيادة، والمقود، ومقابض الأبواب، ورافعة ناقل الحركة، والأزرار و الشاشات التى تعمل باللمس، ومساند الذراعين، ومقابض الإمساك.

-حاول السفر في غير أوقات الذروة، خاصة أولئك الذين يسافرون في القطارات والمترو لأن السفر فى ساعات الذروة يعنى التواصل مع المزيد من الأشخاص

-قم بالدفع عبر الإنترنت أو استخدم بطاقات السفر بدلاً من استبدال النقود، هذا يعنى أن أقل تلامس للأسطح، ويمكن أن يكون النقد وبطاقات الائتمان أيضًا مصدر انتقال الفيروس.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م