هدايا السيسي لأهالي سيناء تتوالى.. تسليم 1176 وحدة سكنية للمنقولين من الشيخ زويد ورفح بالعريش (صور)

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 12:40 م
هدايا السيسي لأهالي سيناء تتوالى.. تسليم 1176 وحدة سكنية للمنقولين من الشيخ زويد ورفح بالعريش (صور)
محمد الحر

لم تدخر الدولة جهدا فلتحقيق أوجه التنمية على أرض سيناء سواء كانت في مجالات الزراعة والمياه أو الإسكان، وفيها تتواصل عملية البناء والتعمير في مختلف مدن شمال سيناء لتوفير منزل ملائم يسمح بحياة كريمة للمواطن السيناوي.
 
1
 
 
واستكمالاً لمشروعات التعمير والإسكان، سلمت مديرية إسكان شمال سيناء، في الأيام الماضية نحو  1176 وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي بمنطقة (السبيل) جنوبي مدينة العريش للأهالي من سكان مركزي رفح والشيخ زويد المقيمين بالعريش بسعر رمزي 100 جنيه شهرياً.
 
 

2
 

 
 
اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح، قال إنه تم، الخميس، تسليم الدفعة العاشرة من الشقق السكنية بحي السبيل لأهالي الشيخ زويد ورفح الذين فازوا بالقرعة العلنية التي أجراها اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال بديوان عام المحافظة ، وتم تسليم مفاتيح الشقق للمستحقين من الفائزين بالقرعة.
 
 
وأشرف اللواء ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، على تسليم الشقق السكنية للأهالي بحي السبيل وسط فرحة غامرة من السكان الجدد ، حيث ساهمت الدولة في توفير  1176 شقة سكنية كاملة التشطيب بمنطقة السبيل جنوب غرب مدينة العريش ، مزودة بالمياه والكهرباء وكافة الخدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين في شمال سيناء.
 
وأوضح المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، على متابعة عمل لجنة من مجلس مدينة رفح والعريش ومديرية الإسكان اليوم الخميس خلال تسليم الدفعة العاشرة من الوحدات السكنية لأصحابها الفائزين بقرعة الإسكان الاجتماعى للمنقولين من مركزى رفح والشيخ زويد بعمارات السبيل بالعريش.
 
وأضاف وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء أنه يجري تسليم العمارات السكنية بالسبيل تباعاً فور انتهاء إجراءات التعاقد من قبل مجلس مدينة العريش، ويتم تسليم المواطن الشقة مع عداد الكهرباء بالكرت والمفتاح وفي حاله وجود شكوى يتم حلها فورأ على أرض الواقع طبقا لتوجيهات محافظ شمال سيناء.
 
وخصصت محافظة شمال سيناء نحو 1176 شقة بموجب 89 عمارة سكنية  من الإسكان الاجتماعي لأهالي الشيخ زويد ورفح المنقولين إلى العريش بحي السبيل بنظام الاستضافة ، حيث تتحمل المحافظة قرابة 325جنيه من قيمة الإيجار فيما يتحمل المواطن مبلغ 100جنبه شهريا  ورفح، فيما تم تخصيص 288 شقة أخرى بحي العبور شرقي العريش.
 
 
5
 

وحسب العميد أسامة الغندور سكرتير عام شمال سيناء، فإنه تم اعتماد مشروعات الإسكان بشمال سيناء بلغت نحو 450 مليون جنيه لإنشاء 2608 وحدات خصصت للمواطنين بمدن العريش والحسنة ونخل بوسط سيناء وبير العبد بالمدخل الغربي لمحافظة شمال سيناء.
 
وتتكون الشقة السكنية المخصصة للمواطن بحي السبيل  من 3 غرف وصالة حمام ومطبخ، وتصل المساحة لكل وحدة سكنية نحو 90 متر مسطح كاملة التشطيب وتطل على منطقة مرفقة تماما.
 
7
 
 
وتضم منطقة حي السبيل كافة الخدمات التي يحتاجها السكان حيث توجد مدرسة تعليم أساسي وأسواق تجارية ، ومسجد ودار حضانة وملاعب رياضية ، لخدمة السكان وأبنائهم وخاصة الأطفال.
 
وسبق وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، إن هذه الوحدات السكنية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لأهالي شمال سيناء المنقولين من الشيخ زويد ورفح بسبب عمليات الحرب على الإرهاب، مشيراً إلى أن الوحدات السكنية تقع في حي السبيل بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام.
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن المساكن تأتي ضمن  المرحلة الثانية، وتم تسليم عدد 288 وحدة سكنية في منطقة العبور علي المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد بالمرحلة الأولى، مضيفاً أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري"استضافة" حيث ستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيه من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100 جنيه شهريا نظير الصيانة.
 
وأفاد محافظ شمال سيناء أنه تقدم للحصول على الوحدات السكنية عدد 1813 شخصًا من بينهم  1270 من مركز رفح 543 من مركز الشيخ زويد، مطالباً المستحقين، خلال إجراء القرعة العلنية بديوان عام المحافظة، بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له وعدم تركها فارغة أو تأجيرها للغير.
 
وأكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، علة اهتمام  الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء بالمنقولين من رفح والشيخ زويد، وتقديم كافة الخدمات لهم بالتجمعات التي يقيمون بها، لافتاً إلى تخصيص الوحدات السكنية في السبيل بحي المساعيد بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد. 
 
 
8

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م