جماهير الأهلي بين الصفقات والكأس.. من يطور الهجوم ويعوض غياب رمضان صبحي؟

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:06 م
جماهير الأهلي بين الصفقات والكأس.. من يطور الهجوم ويعوض غياب رمضان صبحي؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مع دقات الثامنة مساء السبت اللقاء المصيرى الذى يجمع فريق الأهلى مع نظيره طلائع الجيش على ستاد برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر.

ويحلم المارد الأحمر بالتتويج باللقب للوصول للثلاثية التاريخية بعد التتويج بالدوري للمرة الخامسة على التوالي ثم الفوز بدوري الأبطال الأفريقى على حساب الغريم التقليدي الزمالك لأول مرة منذ 7 سنوات.

وبخلاف رغبة جماهير الأهلى في التتويج بالكأس لتضاف إلى سجل بطولات الأحمر، ومنافسته على لقب الأكثر تتويجًا في العالم فإن الكل يركز على الصفقات الجديد للأحمر في ظل المطالبة بتدعيم صفوف الفريق في أكثر من مركزًا حتى تعود القلعة الحمراء للسيطرة على الألقاب مثلما حدث في عهد الجيل الذهبى.

أبرم الأهلى في الانتقالات الصيفية الجارية عدد من الصفقات وهى المغربى بدر بانون وطاهر محمد طاهر القادم من المقاولون العرب وأحمد رمضان بيكهام المُنضم للفريق من دجلة بجانب العائدين من الإعارة ناصر ماهر، صلاح محسن، أكرم توفيق ومحمد شريف.

وقد دخل عدد من الصفقات الجديد ضمن قائمة الفريق لمواجهة الطلائع والتي أعلنها الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، وهم بدر بانون ومحمد شريف وصلاح محسن وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر.

وقد أشارت تقارير صحفية، أن موسيمانى ينوى الدفع بطاهر محمد طاهر لاعب الفريق فى التشكيل الأساسي خلال مباراة طلائع الجيش بعدما حل بديلاً فى مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة.

شارك طاهر محمد طاهر كبديل مع مطلع الشوط الثانى فى مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة في نصف نهائي كأس مصر، والتى فاز فيها الأحمر بهدفين مقابل هدف، حيث حل بديلاً للأنجولي جيرالدو.

التقارير قالت، إن موسيمانى يرغب فى الدفع بورقة جديد لتربك حسابات الجهاز الفنى لطلائع الجيش بقيادة طارق العشرى، وهذه الورقة ستكون طاهر لذا عقد معه جلسة خلال الساعات الماضية، تحدث معه فى بعض الأمور الفنية، وطلب منه أن يكون فعّالاً على مرمى الخصم، وأن يحافظ على تركيزه وأن يستغل الفرص التى تُتاح له وأن يهتم بالجانب الدفاعى كبقية زملائه بالفريق.

في السياق نفسه، تأمل الجماهير أن يتألق طاهر محمد طاهر مع الأهلى ليكون خير بديل بعد رحيل نجم الفريق رمضان صبحى إلى صفوف بيراميدز في صفقة قياسية أثارت جدل كبير سواء على صعيد القيمة المادية أو الجماهيرية.

أيضًا تعول جماهير الأهلى على المغربى بدر بانون من أجل تدعيم خط الدفاع خصوصا أنه يمتلك خبرات أفريقية كبيرة مع فريقه السابق الرجاء المغربى، وتأمل أن يكون هو صمام الأمان بالمستقبل، وكذلك ستتجه الأنظار إلى محمد شريف وناصر ماهر وصلاح محسن وأكرم توفيق خصوصا أن الرباعى أدى بصورة رائعة خلال إعارتهم الموسم الماضى إلى فرق إنبى وسموحة والجونة.

بالنسبة لمحمد شريف الجميع يأمل داخل القلعة الحمراء أن يكون فعال هجوميًا خصوصا أنه حل في المرتبة الثانية لهدافى الدورى في الموسم الماضى، بينما شكل الثنائى صلاح محسن وناصر ماهر خطورة بالغة أثناء لعبهما لسموحة، أمّا أكرم توفيق فقد تألق في صفوف الجونة وفى مباريات المنتخب الأوليمبى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا