امتحانات الميدتيرم في زمن كورونا.. كشف حرارى على البوابات وأماكن للعزل وتعقيم دورى باللجان

السبت، 05 ديسمبر 2020 09:47 ص
امتحانات الميدتيرم في زمن كورونا.. كشف حرارى على البوابات وأماكن للعزل وتعقيم دورى باللجان
جامعة عين شمس

"ممنوع الدخول دون الكمامة والتأكيد على التباعد الاجتماعى"، إجراءات اتخذتها كليات جامعة عين شمس، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بعدد من الكليات.

واتخذت عدد من الكليات إجراءات احترازية شديدة من ارتداء الكمامة ومنع دخول أى طالب لحرم الكلية أو للجان الامتحان بدون الكمامة وإنذار المخالفين للتعليمات، فضلا عن تطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب، وتعقيم اللجان بشكل دورى.
 
كلية التجارة وامتحانات الفصل الدراسى الأول
 
ومع انطلاق إمتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول لشعب اللغات والساعات المعتمدة باللغتين العربية والانجليزية وبرنامج جامعة كيين الأمريكية،  بكلية التجارة جامعة عين شمس ،  تم تجهيز لجان الامتحانات بالكلية من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة من ادارة الجامعة، وذلك من خلال ترك مسافات كافية داخل اللجان وتحديد أماكن الجلوس للطلاب حفاظاً على التباعد الإجتماعى، ورش وتعقيم لجان الامتحانات بين فترات الامتحان.
 
WhatsApp Image 2020-12-03 at 3.03.18 PM (1)
 
وأكدت كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه يتم توزيع زجاجات مياه للطلاب داخل لجان الامتحان، والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامة واستخدام المعقمات وأخذ كافة الاجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم.
 
وتجرى كلية التجارة بجامعة عين شمس، قياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحان وذلك من خلال أفراد الأمن الإدارى، كما تخصص الكلية لجان للعزل فى حالة الاحتياج إلى ذلك.
 
وأشارت الكلية ، إلى أنه تم التأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.
 
WhatsApp Image 2020-12-03 at 3.03.18 PM
 
وأضافت أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان (10158 طالب وطالبة)، حيث تقدم للامتحانات 7080 طالب وطالبة فى شعبة اللغة الانجليزية، وما يقرب من 1281 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية ، و1702 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية ،كما تقدم للامتحانات ببرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية 95 طالب وطالبة.
 
هندسة عين شمس 
 
وفى كلية الهندسة بجامعة عين شمس،  انطلقت امتحانات منتصف الفصل الدراسى "الميدتيرم" وتستمر لمدة أسبوع. 
 
وناشدت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، الطلاب بالالتزام بإرتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل الكلية وبالأخص داخل قاعات الامتحان، موضحة أنه يسمح للمراقب رؤية وجه الطالب للتحقق من شخصيته لثواني معدودة.
 
وأشارت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إلى أنه بالنسبة للطلاب المرضى أو المخالطين لمريض كورونا بمسحة إيجابية، من المقيمين معه، فيسمح لهم بعدم الحضور مع تقديم ما يفيد هذا المرض وسوف يتم تنظيم امتحان آخر بالتنسيق مع أساتذة المقررات في الأسبوع الذي يبدأ 12 ديسمبر 2020. 
 
WhatsApp Image 2020-12-03 at 3.03.19 PM (1)
 
وأوضحت الكلية أن تقديم الأعذار على موقع الكلية وتقديم أصل الأوراق إلى شئون الطلاب لاعتمادها، و آخر موعد لتقديم الأعذار هو الثلاثاء 8 ديسمبر.
 
وأوصت الكلية بالتشديد على متابعة الإجراءات الإحترازية الواجبة لمنح تفشي 19 - covid ، وحددت أهم المخالفات في عدم الإلتزام بارتداء الكمامات الطبية الوقائية، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي داخل القاعات التدريسية للطلاب وتتم فقط بالتنبيه من جانب عضو هيئة التدريس داخل القاعة التدريسية .
 
وأكدت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أنه سيتم تطبيق عقوبات على مخالفات تنفيذ الإجراءات الإحترازية تبدأ بالتنبيه و الإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية وعند تكرار المخالفة قد تصل إلى الحرمان من دخول الكلية لمدة معينة وصولا لتطبيق الغرامات المقررة طبقا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.
 
وأشارت الكلية إلى أنه في حالة رصد طلاب مخالفين للتعليمات والإجراءات الإحترازية سيتم سحب الكارنية الخاص بالطالب وتوجيه إنذار رسمي صادر بمعرفة اللجنة المختصة بالمتابعة بمكتب عميد الكلية أو مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
 
WhatsApp Image 2020-12-03 at 3.03.19 PM
 
وفى هذا السياق قال الدكتور ضياء خليل عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس ، إن إجراء الامتحانات فى ظل أزمة كورونا بدا من العام الماضى ، لافتا إلى أنه يتم إجراء امتحانات اون لاين ولكن بشكل تجريبى .
 
وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أن هناك نظام صارم فى تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحان فى مقدمتها الحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب .
 
وأشار عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أنه يتم تخصيص أماكن لدخول وخروج الطلاب للجان ، فضلا عن التأكيد على الطلاب بارتداء الكمامة ، مؤكدا على منع دخول أى طالب للكلية ولجان الامتحان بدون الكمامة ويتم انذار المخالفين وغير الملتزمين من الطلاب وعقوبات تصل لسحب الكارنيه وحرمان من الخدمات الطلابية .
 
طب عين شمس 
 
وفى نفس السياق، ناشدت كلية الطب بجامعة عين شمس، الطلاب فى حالة اشتباه أى طالب بأعراض فيروس كورونا ، التوجة إلى العيادة بوحدة البنكرياس بمستشفى الدمرداش ، حيث تعمل الوحدة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا، وأنه فى حالة وجود أى مشكلة يجب الاتصال على وجه السرعه بالرقم التالى:  01004763929  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق