المجتمع أولاً.. "المتحدة للخدمات الإعلامية" مسيرة من العطاء والمبادرات المجتمعية

السبت، 05 ديسمبر 2020 07:04 م
المجتمع أولاً.. "المتحدة للخدمات الإعلامية" مسيرة من العطاء والمبادرات المجتمعية
الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

لم تكتف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بما حققته من إنجازات فى تطوير وهيكلة الإعلام المصرى والمساهمة فى إنتاج أعمال فنية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة في الأعمال الدرامية التى تساهم فى تشكيل الهوية وتضرب الأمثلة فى البطولة والفداء، فقد وضعت الشركة على كاهلها أيضا مهمة أخرى تتعلق بالمسئولية المجتمعية.
 
وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الأشهر الماضية مجموعة من المبادرات المجتمعية التى تعكس حرص القائمين عليها على القيام بدورهم المجتمعى تجاه الوطن والمواطنين، وتعددت أشكال تلك المبادرات بين مبادرات توعوية وأخرى تضامنية وداعمة معنويا لفئات بعينها من المجتمع المصرى، فضلا عن إطلاقها مبادرات تنموية وتعليمية.

"قنوات المتحدة" تُقدم التوعية للمواطنين لمواجهة "كورونا" بلغة الإشارة
وفى شهر مارس من العام الجارى، وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر، بدأت القنوات الفضائية التابعة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى عرض فيديوهات التوعية والتعريف بفيروس كورونا، وأساليب الوقاية منه مصحوبة بترجمة إلى لغة الإشارة حتى تصل المعلومات إلى ما يقرب من 7.5 مليون مواطن مصرى من "الصم والبكم"، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.
 
وقال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة، إن المساحة التى يتم تخصيصها للترجمة إلى لغة الإشارة تأتى من واقع اهتمام إدارة المجموعة بأن تتم التوعية لجميع فئات المجتمع، استكمالًا للمسئولية المجتمعية للمجموعة وإسهامًا منها فى تنمية المجتمع.

الشركة المتحدة تطلق مبادرة "شكراً جيش مصر الأبيض"
كما أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى أبريل 2020 مبادرة دعم جيش مصر الأبيض من أطباء وصيادلة وأطقم تمريض والعاملين في قطاع الرعاية الصحية، تحت اسم "شكراً جيش مصر الأبيض".
 
وخلال إطلاقها المبادرة وتحديداً فى مصر الجديدة، المنطقة التى يسكن بها العقيد أركان حرب البطل الشهيد أحمد شحاتة عبد المقصود، الذى استشهد فى 23 فبراير 2020 الذى كان ضمن قوات الصاعقة، حيث تصادف أن الاحتفال يعيد ميلاد ابنه وليد "8 سنوات"، فتم الاحتفال بعيد ميلاد وليد من جانب شباب المبادرة.
 
وقال وليد إن هذا الاحتفال شيء جميل، وأعرب عن أمنيته أن يكون ضابط مثل والده، فيما شارك عدد من أصدقاء والده الشهيد في توجيه التهانى له.

قنوات المتحدة تتوقف عن البث 45 ثانية في مبادرة لمؤازرة جيش مصر الأبيض
وفى إطار حملتها لمؤازرة وشكر أطباء وأطقم تمريض وكل العاملين فى مجال الرعاية الصحية فى مصر، والذين يقفون فى المقدمة من أجل حماية أرواح المصريين من الفيروس الفتاك كوفيد 19، تم الاتفاق على مشاركة القنوات التلفزيونية ومحطات الإذاعة فى تلك المبادرة لتحية الأطقم الطبية التى أطلق عليها مصطلح "جيش مصر الأبيض".
 
وفى تمام الـ10 ونصف من مساء الأربعاء الموافق 1 أبريل 2020، توقف إرسال كل قنوات المتحدة لمدة 45 ثانية، ليتحد الجميع فى توجيه الشكر لهؤلاء المحترمين والمحترمات، ووجهت الشركة الدعوة لكل المصريين أن يصفقوا من داخل بيوتهم فى هذا التوقيت لجيش مصر الأبيض الذى يقوم بمهمة عظيمة فى حماية أهل بلدنا مصر.

المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم صناعة لافتات الشوارع فى مصر
كما أطلقت شركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" حملة إعلانية فى الشوارع والطرق الرئيسية وذلك للإعلان عن الأعمال الدرامية والبرامج التى ستذاع على قنواتها فى شهر رمضان الماضى، وذلك بعد التأكد من انسحاب بعض المعلنين، وهو ما كان له تأثير على تلك الصناعة.
 
وقال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة، إنه جرى بالفعل البدء فى تركيب اللافتات، موضحا أنه بعد التأكد من انسحاب بعض المعلنين، وهو ما كان له تأثير على تلك الصناعة، رأت إدارة الشركة التدخل والنزول بحملة إعلانية تدعم تلك الصناعة التى يعتمد عليها آلاف العاملين سواء المنتظمين أو العمالة باليومية، وخاصة فى ظل الظروف، التى يمر بها العالم مع مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح المتحدث باسم شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هذا الإجراء يأتى متكاملا مع ما تقدمه المجموعة من أعمال ومبادرات تم الإعلان عنها فى مختلف المجالات للتضامن مع كل الجهود التى تقوم بها الدولة والحكومة والقطاع الخاص.

المتحدة تشارك أسر الشهداء فرحة عيد الفطر
وفى شهر مايو 2020 قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إطلاق مبادرة جديدة لتكريم شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة، وقال المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة أنه بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والداخلية، أرسلت الشركة وفدا لزيارة وتحية أسر الشهداء.
 
وقام وفد الشركة بمشاركتهم فرحة العيد من خلال هدايا رمزية للأطفال ودعمهم معنويًا.

المشاركة بمستلزمات رمضان فى مناطق الأسمرات وغيط العنب وروضة السيدة
وفى إطار مبادرة حياة كريمة للمصريين، شاركت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مبادرة "حياة كريمة " التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال توزيع 30 ألف كرتونة رمضانية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا.
 
وقال المهندس حسام صالح المتحدث الرسمى، إن مجلس إدارة المتحدة قرر إرسال قافلة سيارات تحمل مستلزمات رمضان وتوزيعها فى مناطق "الأسمرات " و"روضة السيدة "و"غيط العنب".
 
وجاءت هذه المشاركة الرمزية تقديرا من المتحدة للجهود التي يتم بذلها في هذه المبادرة العظيمة التي تهدف لتحقيق حياة كريمة لجميع المصريين.
 
كما تقوم قافلة المتحدة باستكمال الدور الذى لعبته مؤخرا فى الدعم المعنوي للمصريين وإشاعة أجواء رمضان المبهجة ووفقا للاحترازات الصحية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم برامج تعليمية على قنواتها للطلبة فى المنزل
وفى إطار حرصها على المسئولية المجتمعية للمجموعة وما يتطلبه من دور تنموى وتعليمى قررت المتحدة للخدمات الإعلامية تخصيص فترة تعليمية مفتوحة على قنواتها لطلاب الشهادة الإعدادية والصف الأول والثانى الثانوى والشهادة الثانوية، ويأتى هذا بناء على طلب قطاع عريض من مشاهدى القنوات بعد تعليق الدراسة حماية للطلاب من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م