وزارة القوى العاملة.. فرص عمل بعد توقيع برتوكولي تعاون مشترك مع جامعة الأقصر

الأحد، 06 ديسمبر 2020 07:00 م
وزارة القوى العاملة.. فرص عمل بعد توقيع برتوكولي تعاون مشترك مع جامعة الأقصر
محمد سعفان
أمل عبد المنعم

وزير القوى العاملة محمد سعفان ، واصل اليوم الأحد، جولاته الميدانية للمحافظات، بزيارة محافظة الأقصر "بعد أسوان" وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة"، و"صيادى مصر" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل للشباب ولائقة لمتحدى الإعاقة، وللفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والمرأة المعيلة.

وزارة القوى العاملة: توفير مناخ حياة آمنة 

بالإضافة إلى رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا، وصغار الصيادين، ويطمئن على العاملين بمواقع العمل والإنتاج، للوقوف على المعوقات والمشاكل التى يوجهونها ودراسة سبل تذليلها وحلها، ودراسة العديد من مقترحاتهم التى من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال والعمل النقابي، فضلا عن نشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب، وذلك من أجل الحد من المخاطر التى تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة .

وزير القوى العاملة: بروتوكول تعاون مشترك

ووقع وزير القوى العاملة، خلال الزيارة، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والجامعة، فى مجالى تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب، وذلك من أجل الحد من المخاطر التى تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة.

 وزارة القوى العاملة: دعم الاقتصاد الوطنى والحد من البطالة

يأتي ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة فى مجالى السلامة وتطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلبة وخريجى الجامعات، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وأهمية التدريب المهنى والتدريب التحويلى فى دعم الاقتصاد الوطنى والحد من البطالة، و حضر التوقيع عبده هاشم مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وعدد من عمداء الكليات.

وزير القوى العاملة: الهدف دعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب

وأكد وزير القوى العاملة، إن الهدف من توقيع بروتوكولى التعاون مع جامعة الأقصر، يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة فى مجال تطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلاب وخريجى الجامعات، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومى للحد من المخاطر التى تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ آمن، وذلك من خلال تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة.

وزير القوى العاملة: البروتوكولين يهدفان إلى عقد الندوات

ولفت وزير القوى العاملة إلى أن البروتوكولين يهدفان إلى عقد الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية بقاعات ومراكز تدريب الجانبين دون مقابل، وتوفر الوزارة مراكز التدريب المهنى التابعة لها لتدريب الطلاب، وتوفير فرص العمل وإقامة ملتقيات التوظيف وبرامج التوجيه والإرشاد الوظيفى، والتى تخدم جميع فئات المجتمع من شباب وخريجى وأشخاص ذوى الإعاقة، فضلا عن عقد المؤتمرات والندوات وورش عمل فى مجال السلامة والصحة المهنية، والمشاركة فى إعداد المسابقات وتقييم الأعمال المشاركة فى تلك المسابقات، ومنح شهادات اجتياز الطلاب المتدربين ساعات التدريب فى الدورات وورش العمل.

رئيس جامعة الأقصر: تكوين فريق عمل ميدانى من طلاب الجامعة

على الجانب الأخر قال الدكتور محجوب رئيس جامعة الأقصر، إن الجامعة سوف تتيح تقديم الخدمات ولتعبئة وتجميع المستهدفين، وتكوين فريق عمل ميدانى من طلاب الجامعة لتقديم التوعية للطلبة والخريجين بخدمات الوزارة وتسهيل الحصول على الخدمات المقدمة، فضلا عن تشجيعهم لرفع مهاراتهم المهنية والالتحاق ببرامج التدريب المهنى وفرص العمل، و تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة.

 وتنظيم الفعاليات المختلفة من ندوات ومؤتمرات وورش عمل ومسابقات، فضلا عن تشجيع الطلاب والخريجين للبحث فى مجال السلامة والصحة المهنية والالتزام بالسلوك الآمن وإجراءات السلامة والصحة المهنية .

وأشار الدكتور محجوب ألى أن الجامعات تولى اهتمامًا كبيرًا لنشر الوعى بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره، لافتا إلى أن هناك تنسيق بين وزارة القوى العاملة والجامعة لإتاحة السبل الداعمة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وتحفيز الطلاب واستغلال طاقاتهم والاستفادة من قدراتهم الإبداعية وحثهم على الابتكار.

وزير القوى العاملة: توقيع مذكرة تفاهم في مجال تنمية المجتمع

كما وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور محمد محجوب عزوز  رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمد سعيد قبطان منسق عام مبادرة "هنجملها" ، اليوم الأحد ، مذكرة تفاهم في مجال تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة انطلاقا من المشاركة الفعالة فى الأنشطة المجتمعية، والمبادرات التى يطلقها ويرعاها المجتمع المدنى، التى تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد وزير القوى العاملة إن مبادرة "هنجملها" تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى فى مصر، اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق