حلقة جديدة في الأزمة الليبية..حكومة الوفاق تلوح بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:21 م
حلقة جديدة في الأزمة الليبية..حكومة الوفاق تلوح بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار
ستيفاني وليامز الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة

يبدو أن حكومة الوفاق الليبية علي وشك الانسحاب من اتقاف وقف إطلاق النار والذي تم الإعلان عنه في اجتماعات جنيف، مهددة بالانسحاب من الاتفاق العسكرى الليبى "5+5".

 
 
 
من جانبه أعرب وزير دفاع حكومة الوفاق صلاح النمروش في بيان نقلته وسائل إعلام ليبية عن استغرابه مما وصفه بـ"صمت البعثة الأممية" على تحركات الجيش الليبى وتهديدها اتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب.
 
 
 
كانت القيادة العامة للجيش الليبى قد أكدت التزامها وتمسكها التام باتفاق وقف إطلاق النار، الذى تم التوصل إليه فى إطار لجنة 5+5 فى جنيف تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جاء ذلك فى بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بشأن تطور الوضع الميدانى في مناطق التماس مع المليشيات المسلحة.
 
 
 
من ناحية أخري أعربت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عن قلقها إزاء الحشود المتزايدة للمليشيات التابعة لما يعرف بحكومة الوفاق فى طرابلس ومصراتة، وكذلك عمليات نقل مليشيات وأسلحة ومعدات عسكرية باتجاه خطوط التماس غرب سرت والجفرة.
 
 
 
وأصدرت القيادة العامة تعليمات وأوامر إلى كافة وحدات القوات الليبية بأن  تكون على درجة عالية من الحيطة والحذر، وعدم الاستجابة للاستفزازات، التي يمكن أن تؤدي الى تصعيد الموقف العسكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا