جولة إعادة انتخابات مجلس النواب.. تواصل عمليات التصويت وسط التزام بالإجراءات الاحترازية

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 06:10 م
جولة إعادة انتخابات مجلس النواب.. تواصل عمليات التصويت وسط التزام بالإجراءات الاحترازية
ارشيفية

مع انطلاق جولة إعادة انتخابات مجلس النواب يواصل الناخبون في محافظات القليوبية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ، فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغد الثلاثاء، وفى القليوبية، تصدر كبار السن والسيدات المشهد امام اللجان الفرعية بدائرة القناطر الخيرية وقليوب، حيث تزايد إقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة علي المقعد الوحيد المتبقي بالدائرة ومحافظة القليوبية ككل، والمشاركة في اتمام هذا الاستحقاق الدستوري.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (2)

وشهدت اللجان الفرعية بدائرة القناطر الخيرية وقليوب، تزايد إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، حيث تصدر كبار السن المشهد منذ ساعات الصباح الأولي وحتى الآن.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (1)

ومن ناحيته أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا السيدات، بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية، للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء المشاركة فى الانتخابات.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (3)

وشدد المحافظ، على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكداً على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (4)

كما استقبلت لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية، المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (5)

وتوافد كبار السن بالعديد من اللجان الانتخابية والمقار المختلفة للإدلاء بأصواتهم، حيث توافد عدد كبير من المسنين على اللجان المختلفة بدوائر تلا وأشمون ومنوف وشبين الكوم، مرتدين الكمامات الطبية فى إطار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (6)

كما شهدت اللجان الانتخابية لمجلس النواب بمحافظة الدقهلية، انتظام فى عملية التصويت بعد أن فتحت معظم اللجان فى الميعاد المقرر الساعة التاسعة صباحا، وقد شهدت جميع اللجان تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتشديد من أفراد الأمن بالتنبيه على الناخبين بارتداء الكمامات، كما تم وضع كراسى خارج اللجان للمصوتين لمنع التزاحم ولراحة المصوتين أثناء الانتظار.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (7)

كما انتشرت سيارات الشرطة أمام اللجان، لتأمين العملية الانتخابية كما تواجدت الشرطة النسائية أمام اللجان، والبوابات الإلكترونية للكشف على المعادن.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (8)

وأجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ، جولة تفقدية للجان الانتخابات بالمنصورة، لمتابعة عمليات التصويت.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (9)

والتقى محافظ الدقهلية خلال الزيارة عددا من الناخبين الذين توافدوا على اللجان، وأشاد بالتجهيزات التى تمت لتسهيل عملية التصويت للمواطنين دون أية معوقات، وبوعى مواطنى الدقهلية ومشاركتهم الفعالة، مؤكدا أن الدقهلية محافظة عريقة تتميز بعمق الانتماء وحرص مواطنيها على المشاركة فى القضايا الوطنية وفى مقدمتها إنجاز الاستحقاق الدستورى المتمثل فى اختيار نواب البرلمان من خلال المشاركة فى العملية الانتخابية، كما ثمن محافظ الدقهلية الجهود المتميزة للقوات المسلحة المصرية والتنسيق الكامل مع الشرطة المصرية لتأمين عملية الانتخابات وتوفير الأمن والأمان للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (10)

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة كفرالشيخ، إقبالاً كبيراً من قبل كبار السن والسيدات للإدلاء بأصواتهم ، مؤكدين على ضرورة المشاركة وأنه واجب وطنى، وقام الموظفون المتواجدين باللجان الانتخابية بمساعدتهم للوصول للجان والإدلاء بأصواتهم، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (11)

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، بحرص كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات فى التصويت فى اليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020م، مؤكدًا على تقديم كافة الدعم والمساعدة لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضارى والديمقراطى الذى يعكس مدى وعى المواطنين.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (12)

كما أكد محافظ كفرالشيخ، أنه تم توفير استراحات وكراس متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، والتعاون خاصة مع مديرية الصحة، لافتاً أنه تم تطهير وتعقيم اللجان قبل العملية الانتخابية، وأيضاً فى نهاية اليوم الانتخابي، بالإضافة إلى تنظيم دخول وخروج الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي.

الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (13)
يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 202 مرشح على 101 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس. 
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (14)
وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم. 
 
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (15)
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (16)
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (17)
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (18)
 
الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب (19)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق