شكرا يا ريس.. العمال يعبرون عن امتنانهم للرئيس بعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:00 م
شكرا يا ريس.. العمال يعبرون عن امتنانهم للرئيس بعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
مكاتب البريد

«شكرا يا ريس».. هكذا عبر العمال عن امتنانهم وشكرهم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بعد صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، لتأمين معيشة العمالة وضمان وصول حقوقهم بعد ركود العمل خلال فترة تأثرها بالكورونا، و تم تجهيز مكاتب البريد لصرف المنحة وسط إجراءات احترازية ووقائية.
 
من جانبه، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم، من مكتب بريد سيدي جابر، بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، والتي تبدأ بجميع محافظات الجمهورية، ولمدة 10أيام متواصلة.
 
وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن صرف المنحة يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر، مطالبا مسئولي البريد بعمل مظلات واستراحات للمواطنين واتخاذ كافة التدابير الاحترازية.
 
بريد 1
 
وأكد الشريف، أن الحكومة تعمل على الحفاظ على العمالة والذي يمثل حفاظا على الاقتصاد القومي من أجل عبور الأزمة الحالية، وضمان عدم إهدار حق العمالة المتضررة من تداعيات كورونا.
 
وفى أسوان، تم تجهيز 158 مكتب بريد ، بالإضافة إلى 7 فروع رئيسية لبنك التنمية والإئتمان الزراعى ، وأيضاً 33 فرع بنك قرية موزعين في جميع آرجاء المحافظة. وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود والإجراءات الجارية لصرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، والتى بدأت اليوم وتستمر لمدة 10 أيام متواصلة.
 
بريد3
 
وناشد المواطنين من العمالة الغير منتظمة والذين سوف تصل رسائل نصية لهم فقط بضرورة التوجه لأقرب مكتب بريد لإستلام قيمة المنحة المحددة. ووجه محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرى  البريد والبنك الزراعى المصرى للتأكد من توفير أماكن إنتظار مناسبة داخل وخارج مقرات مكاتب البريد وفروع البنوك مع دعمها بكافة التجهيزات ومختلف وسائل الأمان والراحة للمواطنين المستحقين لإتمام عملية الصرف بالشكل المطلوب بعيداً عن التجمعات و الازدحام.
 
بريد4
 
وأكد ممدوح ميلاد، مدير إدارة العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان، أن الإدارة تواصل صرف المنح المستحقة للعمالة غير المنتظمة من المسجلين المستفيدين، وآخرها منحة المولد النبوى لنحو 6355 عاملاً بإجمالى ثلاثة ملايين و177 ألف و500 جنيه، وذلك بعد أن تم رفع قيمة المنحة لأول مرة من 200 إلى 500 جنيه.
 
وفى سوهاج، بدأ المواطنون بمحافظة سوهاج في صرف المنحة  الخاصة بلعمالة الغير منتظمة بجميع مراكز ومدن المحافظة  دون معوقات، عقب أعمال التجهيزات اللازمة من قبل الوحدات المحلية، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من اعمال التطهير اللازمة، والعمل على راحة المواطنين، وإقامة السرادقات لحمايتهم من حرارة الشمس.
 
حيث وجه محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بالعمل على انتظام صرف المنحة الثانية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة المتضررة من الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه تصرف من مكاتب البريد، وفروع بنك مصر الزراعي بجميع مدن المحافظة.
 
وعلى جانب آخر أعرب الاهالى بمحافظة سوهاج عن خالص شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك على المنحة المقدمة وإلتزام كافة الأجهزة بتنفيذ تعليمات الرئيس وأنهم للمرة الرابعة على التوالي قاموا بصرف المنحة فيها من مكاتب البريد وذلك عقب ورود رسالة لهم عبر الهاتف المحمول.
 
وفى المنيا، شهدت ماكينات الصراف الآلى بمكاتب بريد المنيا إقبالا كبيرا من قبل المواطنين ،لصرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة. وأكد العمال على شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدين أن المنحة ساهمت بالفعل فى رفع المعاناة عن المئات من العمالة غير المنتظمة ، واضافوا أن تلك المنحة جاءت فى وقت صعب يمر به أصحاب العمالة الغير منتظمة وبالفعل ساهمت بشكل كبير فى مساعدتنا.
 
 
بريد 5
 
ومن ناحيته، تابع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة والتي بدأت اليوم بفروع مكاتب البريد وتستمر لمدة 10 أيام متواصلة. وقال المحافظ إن صرف الدفعات الجديدة، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.
 
ومن جانب آخر، استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة المرحلة الثانية لصرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب بريد القليوبية، وذلك وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستمرار صرف المنحة للعمالة كمساهمة من الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
 
بريد 2
 
وتفقد الوزير والمحافظ، مكتبى بريد شبرا الخيمة وبنها، لمتابعة سير العمل واتخاذ الإجراءات الوقائية حفاظا على أرواح المواطنين المترددين علي مكاتب البريد، إلي جانب التأكيد علي العاملين بمكاتب البريد بتسهيل العمل وسرعة صرف المنح للمواطنين بأسرع وسيلة ممكنة.
 
وناشد محافظ القليوبية المواطنين من العمالة غير المنتظمة، والذين سوف تصل رسائل نصية لهم فقط بضرورة التوجه لأقرب مكتب بريد لاستلام قيمة المنحة المحددة حيث تم تجهيز 197 مكتب بريد موزعين فى جميع أرجاء المحافظة، موجها رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرى البريد والبنك الزراعى المصرى للتأكد من توفير أماكن انتظار مناسبة داخل وخارج مقرات مكاتب البريد وفروع البنوك مع دعمها بكافة التجهيزات ومختلف وسائل الأمان والراحة للمواطنين المستحقين لإتمام عملية الصرف بالشكل المطلوب بعيداً عن التجمعات والازدحام.
 
بريد 5
 
كما تفقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية، آليات صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة ورفع العبء عن كاهلهم وحمايتهم فى ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة شهور، رافقهم خلالها الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد وعدد من قيادات الوزارة والمهندس أشرف شعير مدير عام مكتب بريد شمال المنوفية، ورئيس مركز ومدينة قويسنا.
 
وأكد نائب محافظ المنوفية، أن الدولة بجميع أجهزتها التنفيذية تولى اهتماما كبيرًا لتقديم كافة أوجه الرعاية للعمالة المتضررة من جائحة كورونا، مشيدًا بمبادرة رئيس الجمهورية لحرصه واهتمامه بالعمالة المؤقتة وغير المنتظمة لتوفير حياة كريمة وأمنة لهم فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين. كما شهدت مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلى الخاصة بالبريد بمحافظة الغربية، زحاما شديدا لصرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة