قرصنة ملفات خاصة بلقاح فايزر المضاد لـ «كورونا»

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:09 ص
قرصنة ملفات خاصة بلقاح فايزر المضاد لـ «كورونا»

قالت شركة فايزر إن بعض الوثائق التي قدمتها إلى وكالة الأدوية الأوروبية فيما يتعلق بلقاح كورونا، قد تم قرصنتها في هجوم إلكتروني على الوكالة.
 
ووفقًا لوكالة بلومبيرغ، أكدت شركة الأدوية الأميركية وشريكتها الألماني بيونتيك في بيان إن وكالة الأدوية الأوروبية أبلغتهما أن بعض المستندات المتعلقة بالملف التنظيمي للقاح التي تم تخزينها على خادم الوكالة قد تم الوصول إليها بشكل غير قانوني.
 
وأشارت الشركتان إلى أنه لم يتم اختراق أي من أنظمتها فيما يتعلق بالحادث، مضيفتان أنهما ليستا على علم بطبيعة المستندات التي تم قرصنتها، وإذا كان قد تم التعرف على أي مشارك في الدراسة من خلال البيانات التي يتم الوصول إليها.
 
وأضافتا أن الوكالة الأوروبية أكدت إن الهجوم الإلكتروني لن يكون له أي تأثير على توقيت مراجعة اللقاح.
 
من جانبها أصدرت وكالة الأدوية الأوروبية بيانًا موجزًا، قالت فيه إنها تعرضت لهجوم الكتروني، مؤكدةً انها بدأت بسرعة تحقيقًا كاملًا، بالتعاون الوثيق مع جهات تطبيق القانون والهيئات الأخرى ذات الصلة.
 
يذكر أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا، تم توجيه اتهامات إلى قراصنة مرتبطين بروسيا والصين وكوريا الشمالية باستهداف الشركات العاملة في أبحاث اللقاحات المضادة للفيروس، وفي نوفمبر، كشفت شركة مايكروسوفت إن قراصنة في روسيا وكوريا الشمالية استهدفوا سبع شركات بارزة، تعمل في مجال اللقاحات وأبحاث العلاج.
 
وفي يوليو، اتهمت الحكومات البريطانية والأميركية والكندية المخابرات الروسية بمحاولة سرقة معلومات خاصة متعلقة بتطوير لقاح كورونا، وفي مايو حذرت الحكومة الأميركية من أن قراصنة يعملون لحساب الحكومة الصينية كانوا يحاولون سرقة الأبحاث المتعلقة باللقاحات والعلاجات من مؤسسات الرعاية الصحية والصيدلانية والبحثية الأميركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق