ثمار جهود الرئيس السيسي.. الصين: مساعدة مصر لنا وضعها في صدارة الحاصلين على لقاح كورونا (فيديو)

السبت، 12 ديسمبر 2020 12:00 ص
ثمار جهود الرئيس السيسي.. الصين: مساعدة مصر لنا وضعها في صدارة الحاصلين على لقاح كورونا (فيديو)

يوم تاريخي توج بنجاح سعي الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحصول على لقاح فيروس كورونا بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح شركة سينوفارم الصينية، والتي يبلغ  إجمالي عددها 50 ألف جرعة، لتكون مصر هي الدولة الأولى إفريقيا التي يصل إليها العقار وحتى قبل دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة.
 
 
اللقاح الصيني الجديد أثبت فاعلية بنسبة 86 %في الوقاية من فيروس كورونا، و 99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و قادر بنسبة 100 % على عدم ادخال المريض فى مضاعفات صحية والوصول إلى للحالات المتوسطة والشديدة.
 
وستكون الأولوية في توزيعه للأطقم الطبية من العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وانه سيتم تدشين موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة.
 
الدور المصري المهم والذي كان داعما للصين في بداية ظهور أزمة جائحة كورونا، وحرص مصر على ارسال المساعدات الطبية العاجلة للشعب الصيني كان أحد أهم الأسباب التي جعلت مصر في مقدمة وأولويات الدول التي حصلت على اللقاح.
 
ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن تصل البلاد 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني لتطعيم باقي فئات الشعب المصري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطعيم كافة فئات الشعب مجانا بهدف محاصرة مخاطر الجائحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة