تخوفات كثيرة داخل التنظيم.. هل تدرج أمريكا الإخوان على قوائم الإرهاب؟

الأحد، 13 ديسمبر 2020 05:00 م
تخوفات كثيرة داخل التنظيم.. هل تدرج أمريكا الإخوان على قوائم الإرهاب؟
الإخوان

قدم سيناتور أمريكي في الفترة الأخيرة مشروع قانون يصنف الإخوان جماعة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، ما دفع أعضاء الجماعة وخاصة المتواجدون بالولايات المتحدة، إلى التخوف من إدراج التنظيم على قوائم الإرهاب بالولايات المتحدة. 

والقانون الذي مقدم إلى الكونجرس،يحث وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها لتحديد الجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية.

هذا التخوف أشار له القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية محمد عماد صابر لصحيفة إخوانية أذ أكد إن "نجاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية يظل احتمالا قائما، مشيرا إلى أن تعدد التنظيمات والجمعيات التابعة للإخوان في أمريكا تعرقل من فكرة إدراجها بقوائم الإرهاب.

ويمثل وفقا لقادة الجماعة، إدراج الإخوان بقوائم الإرهاب في الولايات المتحدة؛ حصار وضغط قوي ضد التنظيم الإرهابي.

ويتخوف الإخوان من إدراجها بقوائم الإرهاب، على خلفية تداعيات ذلك من مضايقات أمنية، فضلا من عدم دخول أمريكا وتجميد الحسابات البنكية والممتلكات، وتتبع التحويلات المالية أيّا كان الغرض منها، وتوجيه التهم الجنائية، مما يعرقل عمل الجماعة، وفقا لتأكيدات القيادي بالجماعة الإرهابية في حواره للصحيفة الإخوانية.

بدوره، استبعد طارق البشبيشى إدراج الإخوان بقوائم الإرهاب في أمريكا، قائلا :" الساذج من يعتقد يوما بأن الأمريكان سيضعون تنظيم الإخوان على قوائم الإرهاب، فقد أسست المخابرات البريطانية هذا التنظيم الوظيفي ليكون أداة لضرب الشعور القومي والوطني، و عندما غابت شمس بريطانيا استلمت أمريكا ملفاتها في الشرق الأوسط ،ومن ضمن تلك هذه الملفات ملف دعم و رعاية و توظيف تنظيم الاخوان".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا