وفاة ماديشا تعكر صفو احتفالات «صن داونز» بذكرى تأسيس النادى والثلاثية التاريخية

الأحد، 13 ديسمبر 2020 10:00 م
وفاة ماديشا تعكر صفو احتفالات «صن داونز» بذكرى تأسيس النادى والثلاثية التاريخية

أصيب نادى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقى بصدمة قاسية بفقدان اثنين من أهم أهم لاعبى الفريق الذى يلقب بـ «برازيل أفريقيا» نتيجة حادثين مروعين آخرهما موتجيكا ماديشا البالغ من العمر 25 عاماً، بعد رحيل أنيل نجكونجكا الشهر الماضى. فى الوقت الذى يستعد صن داونز للاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس النادى، والذى يتزامن أيضاً مع التتويج بالثلاثية المحلية المتمثلة فى دورى جنوب أفريقيا وكأس تيليكوم وكأس ند بنك.

EpGpCagXYAA8o8w

وكشفت تقارير صحفية مصرع موتجيكا ماديشا، مدافع فريق صن داونز الجنوب أفريقي، فى حادث سير صباح اليوم، الأحد، فى جوهانسبرج، ووفقاً لما نشره موقع "سبورت 24" الجنوب أفريقي، فإن مدافع صن داونز لقى مصرعه فى حادث سير مروع بالساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف الموقع أن مدافع صن داونز، البالغ من العمر 25 عاماً، كان يسافر مع صديقه على طريق زورفونتين فى كمبتون بارك، ثم تنقلب سيارته بشكل مفاجئ لتتحول إلى قطعة مفحمة، وأشار الموقع إلى أنه من صعوبة الحادث لم يتم التفرقة بين جثة اللاعب وصديقه الذى كان يرافقه فى السيارة.

وكان موتجيكا ماديشا وصديقه قادمين من احتفالية مرور 50 عاما على تأسيس فريق صن دوانز الجنوب أفريقى.

نجكونجكا
نجكونجكا

وسبق وفقد الفريق مدافعه أنيل نجكونجكا فى حادث سيارة مأساوي فى نوفمبر الماضي، عن عمر يناهز 33 عامًا، وأوضحت صحيفة كيك أوف الجنوب أفريقية، نقلًا عن مصادر رسمية، أن نجكونجكا توفى متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها خلال حادث تحطم سيارته فى مدينة كوازولوناتال.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجكونجكا كان على وشك الانضمام لنادي أمازولو الجنوب أفريقي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء خلال فترة الانتقالات الجارية.

سيارة ماديشا
سيارة ماديشا

وتمتع نجكونجكا بمسيرة هائلة فى عالم كرة القدم قادته حتى الانتقال إلى الدوريات الأوروبية عبر بوابتي جينك البلجيكي وتروي الفرنسي، قبل العودة لاستكمال مشواره مع صن داونز.

وخاض أنيل نجكونجكا 50 مباراة دولية مع منتخب جنوب إفريقيا، بما في ذلك المشاركة بكأس العالم 2010 التي أُقيمت في بلاده.

سيارة مدافع صن داونز بعد الحادث
سيارة مدافع صن داونز بعد الحادث

 

وحرص النادى الأهلى عبر حسابه الرسمى على تويتر على إرسال برقية عزاء لنادى صن دوانز بطل جنوب أفريقيا عقب الإعلان عن وفاة موتجيكا ماديشا مدافع ألفريق فى حادث سير صباح اليوم الأحد ، وكتبت الصفحة الرسمية للنادى الاهلى المتحدثة باللغة الآنجليزية :"خالص تعازينا لرئيس النادى ومجلس الإدارة والمشجعين". 

كما نعى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، موتجيكا ماديشا مدافع فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا الذى وافته المنية صباح اليوم، ونشر صورته معه عبر حسابه على تويتر وعلق قائلا، "ارقد فى سلام ياولدى".

موسيمانى ولاعب صن داونز
موسيمانى ولاعب صن داونز

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق