ننشر خريطة سقوط الأمطار في البلاد خلال الأيام المقبلة.. تعرف عليها

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 02:20 م
ننشر خريطة سقوط الأمطار في البلاد خلال الأيام المقبلة.. تعرف عليها
امطار

تتقلب الأحوال الجوية في فصل الشتاء بين الأمطار الخفيفة والشديدة وانخفاض درجات الحرارة والرياح القوية وتشهد الايام المقبلة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية تقلب الطقس بانخفاض درجات الحرارة تبدأ من اليوم الاثنين وتستمر حتي نهاية الاسبوع  بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود الى معدلاتها الطبيعية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .
 
وقد يشهد اليوم الإثنين،  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و الوجه البحري وخليج العقبة ، وتوقعات بنشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
ويشهد يوم غد الثلاثاء، انخفاضا آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون اقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية، و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط
 
 
وفي يوم الأربعاء ، تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، و أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء .
 
 
 
وفى نفس السياق ، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الإثنين 14 ديسمبر 2020 إلى الخميس 17 ديسمبر 2020.
 
 
-  اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 :
 
 
أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( مطروح - السلوم ) . . أمطار متوسطة على مناطق من ( الاسكندرية - رشيد - بلطيم ) .
 
 
 أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية و الوجه البحري وخليج العقبة ( دمياط - بورسعيد - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - طابا - نويبع ).
 
 
نشاط رياح ورمال مثارة : على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية .
 
 
- يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020:
 
 
أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( الأسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد ) .
 
 
أمطار متوسطة : على مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة ( كفر الشيخ - البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الاسماعيلية - السويس ) .
 
 
 نشاط رياح ورمال مثارة : على مناطق من السواحل الشرقية ووسيناء والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية
 
 
- يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 :
 
 
أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) . . أمطار متوسطة : على مناطق من السواحل الغربية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم ) .
 
 
أمطار متوسطة : على مناطق من القاهرة الكبرى . أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء نشاط رياح : على بعض المناطق من على مناطق من السواحل الشمالية .
 
 
-يوم الخميس 17 ديسمبر 2020 :
 
 
 أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار ، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة