أحمد راتب... عاشق التمثيل حتى آخر نفس

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 10:59 ص
أحمد راتب... عاشق التمثيل حتى آخر نفس
احمد راتب
ريهام عاطف

 
4 سنوات مرت علي رحيل الفنان احمد راتب الذي أمتعنا لسنوات طويلة بإعماله الفنية الجميلة لتحيي ابنه الفنان ابعد حمد راتب "لمياء" ذكراه من خلال حديثها عنه وعن زكرياته الفنية وذلك بصحبة الناقد طارق الشناوى، في برنامج "الحياة اليوم" للإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة .
 
ابنه الراحل أحمد راتب
ابنه الراحل أحمد راتب
رحيل احمد راتب
رحل الفنان احمد راتب عن عمر يناهز الـ67 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات والذي توفي فيه، وشُيعت جنازته من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر عقب صلاة العصر.
وفاة احمد راتب
وفاة احمد راتب
احمد راتب وعادل امام
 اكدت لمياء ابنه الفنان احمد راتب أن والدها كان بيعتز بكل أعماله مع النجم الكبير عادل إمام، وكانت أكثرهم مسرحية "الزعيم" لأنها كانت بتتعرض فترة طويلة، وفيلم "واحدة بواحدة"، وكان بيضحك من قلبه ويفتكر كواليس التصوير، وهو بيعتز جدًا بصداقة عادل إمام حيث وصفه الاخير بالسد المنيع.
 
احمد راتب وعادل امام
احمد راتب وعادل امام
وأضافت لما والدى بيتفرج على حاجة له في البيت كان بيبص في عيوننا عشان يشوف رد الفعل، واحنا كنا بنحب مسلسل "أم كلثوم"، وهو كان مبدعا في كل أعماله حتى في فيلم "خيال الضل" عشان الدور أنه أعمى كان بيمشى في البيت وهو مغمض العين عشان يدرب على الدور.
عشق احمد راتب للفن
وعن عشق احمد راتب للفن قالت ابنته لمياء والدي كان بيروح كل يوم مبنى الإذاعة والتليفزيون يقعد من 9 الصبح إلى بليل عشان يمكن ياخدوه في أداء صوتى وياخد عليه 2 جنيه".
مضيفه لا يوجد دور لوالدى ندم عليه لأن التمثيل بالنسبة له كان غاية، لدرجة أنه كان يمشى في الشارع وينسى أنه مشهور، أما بالنسبة للأدوار التي لا ينسى كواليسها فكانت مسرحية "سك على بناتك"، وفيلم "يارب ولد" وغيرها من الأدوار.
احمد راتب عيسوي
احمد راتب عيسوي
مؤكده ان الفنان أحمد راتب كان دائما ما يرفض فكرة الاعتزال فكان رده "لما أموت أعرفوا أنى اعتزلت الفن" وقالت لمياء والدى عمره ما فكر يعتزل، ولما كنا بنتكلم معاه عن فكرة الاعتزال كان بيرفض رفضا تاما، وللأسف هو مشافش آخر أعماله اللى هي "فيلم مولانا" ومسلسل "الأب الروحى".
 
احمد راتب وفؤاد المهندس
احمد راتب وفؤاد المهندس
الحياة الخاصة لاحمد راتب
 والدى كان طيب وحنين بشكل مفرط وماما كانت ماسكة زمام الأمر في التربية والشدة، لأنه مش بيعرف يعاقب،هكذا وصفت لمياء والدها الفنان احمد راتب مضيفه "كنت باخد رأيه في كل حاجة وكان عنده ثقة في كل اختياراتنا، وزرع فينا قيم بشكل غير مباشر من غير ما نحس".
 
احمد راتب وزوجته
احمد راتب وزوجته
وتابعت، والدى كان رقيق أوى وحنين على أحفاده وبالنسبة له الطفل محدش يقرب له وكان ممكن يزعل لو عاقبت بنتى وحتى كان رحيم بالحيوانات، وهو أثر في أحفاده بحنيته وطبعًا فاكرينه لغاية النهاردة ومكنش عنده غير شغله وبيته وكان أسرى ومش بيحب الخروج كتير.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة