الطقس السيء يضرب المحافظات.. وتعطيل الدراسة في الاسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 01:46 م
الطقس السيء يضرب المحافظات.. وتعطيل الدراسة في الاسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ
الطقس

نوة قاسم تغرق شوارع الاسكندرية والعمل مستمر بمينائي الإسكندرية وشرم الشيخ.. وأمطار متوسطة على الغربية 
 
شهد عدد من محافظات الوجه البحري والساحلية حالة من الطقس السيء وسقوط أمطار غزيرة ورياح، تسببت في تعطيل الدراسة في محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ. وشهدت مدينة الإسكندرية صباح اليوم نوة قاسم من أشد النوات التى تشهدها محافظة الإسكندرية، حيث تأثرت مدينة الإسكندرية بالنوة من حيث ارتفاع الأمواج وغرق كورنيش الإسكندرية .
 
مما تسبب في تعطل حركة المرور بطريق كورنيش الاسكندرية بسبب غرق الطريق بالمياه فيما تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية جهودها لرفع المياه من الطريق وإعادة حركة المرور مرة أخرى .
 
وشهدت مدينة الإسكندرية فجر اليوم هطولا شديدا للأمطار، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه فى الطرق ووجود تجمعات للمياه فى بعض الأماكن. واتخذت محافظة الإسكندرية ، مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا النوة الشديدة التى تشهدها المحافظة حيث تم تعليق الدراسة بالمدارس.
 
وتم الدفع بسيارات شفط المياه فى شوارع المدينة وخاصة منطقة المنتزة وعلى طريق الكورنيش، فيما وضعت الأجهزة التنفيذية مصدات الأمواج من الكتل الخرسانية واجوال الرمال لمنع خروج المياه إلى الطريق والتى  يصل ارتفاعها فى تلك النوة إلى 4.50 متر.
 
 مع استمرار الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء، رغم التقلبات الجوية حيث وصلت 4 سفن، وتجري أعمال شحن وتفريغ علي 34 سفينة، وتم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية.
 
وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء، إن اندلاع حريق  أمس بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك لم يؤثر علي سير العمل بالميناء، مؤكداً على أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلي الميناء تتم بشكل طبيعي.
 
كما شهدت محافظة كفر الشيخ سقوط للامطار على السواحل الشمالية بالمحافظة ،وامتد إلى بقية مراكز ومدن المحافظة، فيما تعطلت حركة الملاحة بسواحل محافظة كفر الشيخ بسبب ارتفاع الأمواج .
 
وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الثلاثاء، بالمراكز الساحلية "بلطيم، البرلس، مطوبس"، ويقتصر تعطيل الدراسة على مدارس المراكز الثلاثة سواء تعليم عام أو فني،جاء ذلك بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الأرصاد المصرية، والتي توقعت بتعرض المراكز الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لأمطار غزيرة.
 
وشهدت مدينة كفر الشيخ انسياب مرورى رغم هطول الأمطار فيما دفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة سيارات لشفط المياه من الشوارع. واعلن اللواء جمال الدين رفع حالة الطوارئ فى كافة مدن المحافظة وشدد على ضرورة تواجد الأجهزة التنفيذية فى الشوارع لمتابعة اى حالة طارئة 
 
كما أصدر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، منذ قليل، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء، فى جميع مدارس المحافظة، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، فى ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح.
 
 وأشار إلى أنه طبقاً لتقارير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع سقوط الأمطار صباحا على مناطق السلوم ومرسى مطروح، وعدد من المناطق الأخرى بالساحل الشمالى.
 
أضاف "شعيب" أن حالة الطقس حاليا مستقرة نسبيا، ولا يوجد سقوطا للأمطار، وأنه تم اتخاذ القرار تحسبا لسوء حالة الطقس، وحرصا على سلامة الطلاب.
 
كما قرر اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة، الثلاثاء 15 ديسمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق مراكز ادكو ورشيد وكفر الدوار وذلك لسوء الاحوال الجوية حفاظًا على سلامة الطلاب ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرى المدارس والإدارات التعليمية.
 
ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أثار الامطار الغزيرة وتطهير صفايات المطر والمصارف والترع لاستيعاب أكبر كمية من مياه الامطار،فيما شهدت محافظة الغربية سقوط أمطار خفيفة ورياح فى بعض المناطق والمدن.
 
أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن إعادة فتح ميناء شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.
 
وأشار اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة لانتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئ الهيئة ويقوم مديرى الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية للخريطة الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا