من هو «بوتجيج» المرشح لوزارة النقل في الإدارة الأمريكية الجديدة؟.. ضابط مخابرات ومثلي الجنس ومنافس سابق لـ«بايدن»

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 07:29 م
من هو «بوتجيج» المرشح لوزارة النقل في الإدارة الأمريكية الجديدة؟.. ضابط مخابرات ومثلي الجنس ومنافس سابق لـ«بايدن»

أعلن الرئيس المنتخب جو بايدن، أنه سيرشح بيت بوتيجيج لمنصب وزير النقل، وسيكون بوتيجيج أول وزير مثلي الجنس معتمد من مجلس الشيوخ إذا تم تأكيد ترشيحه، وهي الخطوة التي ستكلل مسيرة سياسية مثيرة للجدل.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "رئيس البلدية بيت بوتيجيج وطني ومحلل للمشاكل ويتحدث بأفضل ما نكونه كأمة.. أنا أرشحه لمنصب وزير النقل لأن هذا المنصب يقف في حلقة الوصل بين العديد من التحديات والفرص المتشابكة التي تنتظرنا".

وقالت صحيفة ذا هيل إن اختيار بايدن هو المرة الأولى التي يدعو فيها الرئيس أحد خصومه الديمقراطيين السابقين على الرئاسة للانضمام إلى إدارته كعضو في مجلس الوزراء ويمكن أن تكسب بوتيجيج ما يعتقد العديد من الديمقراطيين أنه يحتاج إلى خبرة إذا ترشح للرئاسة مرة أخرى كما انه من المتوقع أن يلعب دور وزير النقل دورًا مركزيًا في دفع بايدن لحزمة بنية تحتية من الحزبين.

Biden taps former rival Pete Buttigieg for U.S. transportation secretary |  Reuters

وكمرشح رئاسي خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، طرح بوتيجيج خطة بنية تحتية بقيمة تريليون دولار تعطي الأولوية لترقية البنية التحتية المتداعية في البلاد وتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت عريض النطاق من خلال الدفع لحكومات الولايات والحكومات المحلية وتحدث غالبًا عن البنية التحتية في مسار الحملة من منظور رئيس بلدية صغير، مجادلاً بأن الحكومات المحلية مثل تلك التي كان يديرها ذات مرة تحتاج إلى أشخاص في واشنطن يفهمون احتياجاتهم وقضاياهم.

وقاد بوتيجيج، بصفته عمدة، عددًا من مشاريع البنية التحتية ، بما في ذلك برنامج لجعل مجاري المدينة "ذكية" كوسيلة لمنع الفيضانات أثناء حملته الانتخابية، وغالبًا ما انتقد إدارة ترامب لفشلها في فعل أي شيء بشأن البنية التحتية ، وكتب في خطته حول هذه القضية أن فريق الرئيس الجمهوري كان "غير قادر على الوفاء بوعده بتمرير تشريعات البنية التحتية الرئيسية ، وأن المشاريع الهامة في جميع أنحاء البلاد متوقفة بسبب ذلك. "

وبرز بوتيجيج كمرشح رئيسي لمنصب وزير النقل في الأيام الأخيرة. وتم اختيار العمدة السابق لمجموعة من المناصب الأخرى، بما في ذلك سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ووزير التجارة، قبل أن يستقر بايدن علي ترشيحه لوزارة النقل.

وشن بوتيجيج حملة رئاسية قوية في عامي 2019 و 2020، على الرغم من البدء بقليل من الاعتراف الوطني أو الخبرة السياسية. وفاز العمدة السابق بفارق ضئيل في المؤتمرات الحزبية لولاية أيوا ، ليصبح أول مرشح رئاسي مثلي الجنس في التاريخ الأمريكي يفوز بالمندوبين الأساسيين من حزب كبير وأنهى حملته قبل فترة وجيزة من الثلاثاء الكبير في شهر مارس ، بعد أن انتهى طريقه إلى النصر بشكل واضح بعد أداء سيئ في ساوث كارولينا.

Biden to name former rival Buttigieg to lead Transportation Dept., former  Mich. governor Granholm to Energy Dept. - The Washington Post

وقبل الترشح للرئاسة، شغل بوتيجيج منصب رئيس بلدية ساوث بيند منذ عام 2012 ولم يسع إلى إعادة انتخابه في عام 2019، وخلال فترة عمله كرئيس للبلدية، كما عمل كضابط مخابرات غي أفغانستان خلال عام 2014، ويعتبر ترشيحه المتوقع لحظة تاريخية للأمريكيين المثليين، حيث كانت مجموعات الدعوة تضغط على انتقال بايدن لصنع التاريخ وترشيح أمريكي من مجتمع المثليين إلى منصب وزاري رفيع المستوى.

وفقا للتقرير تحتفل اثنتان من أكبر مجموعات الدفاع عن "مجتمع الميم" في الولايات المتحدة بترشيح بيت بوتيجيج لمنصب وزير النقل في إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، وفي حالة تأكيده لشغل المنصب فسيكون أول وزير مثلي الجنس علنًا يؤكده مجلس الشيوخ، وكان ريك جرينيل ، الذي شغل منصب القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية من فبراير إلى مايو ، أول سكرتير لمجلس الوزراء علنًا عن مجتمع الميم.

وقالت أنيس باركر، رئيسة معهد انتصار LGBTQ : "يعد ترشيح بيت علامة فارقة جديدة في جهد يمتد لعقود لضمان تمثيل أفراد مجتمع الميم في جميع أنحاء حكومتنا - وسيتردد صدى تأثيره إلى ما هو أبعد من الدائرة التي سيقودها .. سيقدم بيت منظورًا فريدًا من شأنه أن يوجه السياسة ويؤثر عليها في جميع أنحاء الحكومة الفيدرالية، لكن الأهم من ذلك هو أن بيت سوف يجلب فكره وطاقته إلى وزارة النقل وستكون أمتنا في وضع أفضل بسبب ذلك ".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة