أخر تطورات قضية فتاة ميت غمر: حبس 7 متهمين.. والضحية تتقدم ببلاغات بتلقيها تهديدات

الخميس، 17 ديسمبر 2020 07:00 م
أخر تطورات قضية فتاة ميت غمر: حبس 7 متهمين.. والضحية تتقدم ببلاغات بتلقيها تهديدات

شهدت مدينة ميت غمر والتى تقع جنوب محافظة الدقهلية، واقعة تحرش جماعى من قبل عدد من الشباب بفتاة أثناء عودتها إلى منزلها، حيث فوجئت الفتاة أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر، بتجمع عدد من الشباب حولها، وبدأوا فى معاكستها وتدرج الأمر إلى مضايقات لها، فحاولت أن تتخلص منهم فدخلت أحد الكافيهات الموجودة بالمنطقة، وانتظرت فترة قليلة حتى بدأت الأجواء تهدأ بالشارع، وبعد أن خرجت مرة أخرى، وتجمع عدد كبير من الشباب حولها وبدأوا مرة أخرى بالتحرش اللفظى والجسدى، ويلمسوا أجزاء حساسة من جسدها، وحاولت الفتاة الابتعاد عنهم ولكن لم تستطيع بسبب كثرة عددهم .
 
كما تمكنت بمساعدة آخرين فى الدخول لأحد معارض السيارات الموجودة، وقاموا بحمايتها وتوصيلها إلى مكان منزلها، وبعد أن تمالكت الفتاة نفسها مرة أخرى، توجهت إلى قسم شرطة ميت غمر، وحررت محضر ضد الشباب، وتمكن ضباط مباحث القسم من تحديد هوية الشباب بعد الاستعانة بالكاميرات الموجودة أمام المحلات بالشارع، وبالفعل تم تحديد 7 أشخاص وتم ضبطهم، وبعرضهم على الفتاة بالنيابة تمكنت من التعرف عليهم.
 
وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار علاء السعدنى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس الشباب 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعد انتهاء مدة الحبس، تم تحديد الحبس لهم لمدة 15 يوما.
 
وقامت الفتاة بالإدلاء بأقوالها مرة أخرى بالنيابة، وأتهمت أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك يرسل لها رسائل تهديد، كما اتهمت أحد المحامين بتهديدها والتشهير بسمعتها مع أسر المتهمين.
 
وهو ما دفع المحامى إلى إلغاء حسابه الشخصى وحذف كل ما يخص القضية وأحد الفيديوهات التى ظهر خلاله موجها كلامه إلى الفتاة.
 
وبعد أن آثارت القضية الرأى العام، قرر المجلس القومى للمرأة بالدفع بعدد من المحامين للوقوف بجوار الفتاة وتولى مهمة الدفاع عنها.
 
وأكدت ياسمين.م، وشهرتها بسنت، الطالبة التى تعرضت التحرش بمدينة ميت غمر، لـ"اليوم السابع"، أنها تعرضت لتهديدات ومضايقات كثيرة خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد قرار تجديد الحبس المتهمين السبعة.
 
وأشارت الفتاة، إلى أنها تلقت تهديدات ورسائل على وسائل التواصل الاجتماعى، من بعض الشخصيات وأقارب المتهمين، واضطرت إلى أن تغلق هاتفه كل الأكونتات الخاصة به، وأشارت إلى أن أحد الشخصيات ظهروا فى بث مباشر وقام بتهديدى.
 
وأضافت، أنه من كثرة التهديدات اضطرت أسرتى لترك السكن، قائلة، أصبحت لا أعرف أنام أو أعيش مثل الناس الطبيعيين فالحياة اختلفت تمام بعد هذا الواقعة.
 
وأكدت، ياسمين، أنه تم عرض المتهمين عليها بالنيابة وتعرفت عليهم، وأكدت بأنهم شاركوا فى عملية التحرش التى تعرضت لها، وأكد ذلك بعض مقاطع الفيديو التى سجلت من كاميرات المحلات الموجودة بالشارع.
 
وحررت الفتاة محضرًا بقسم شرطة ميت غمر اتهمت خلاله الشباب بالتحرش بها لفظيًا وجسديًا ولمس مناطق حساسة من جسدها.
 
وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لضباط مركز ميت غمر من ياسمين. م، طالبة بكلية الزراعة، مقيمة بمدينة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعى من قِبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مساء الخميس الماضى.
 
وتم تشكيل فريق بحث وتفريغ الكاميرات بالشارع، تم تحديد هُوية 7 شباب وهم “عبد الله. أ”، و”علي. م”، و”أحمد. س”، و”محمد. ه”، و”محمد. ص”، و”مصطفى. ه”، و”محمد. ق”، وتتراوح أعمارهم ما بين 17 إلى 19 عامًا.
 
وكشفت كاميرات المراقبة وشهود العيان، أن الفتاة كانت تسير بشارع بورسعيد، وفور مشاهدتها سار خلفها عدد كبير من الشباب تجاوز عددهم الـ 200 شاب لمعاكستها ثم تطور الأمر إلى لمس أجزاء من جسدها، وتحول المشهد إلى تظاهرة ومشادات بين الشباب المتحرشين وآخرين حاولوا إنقاذها وإخراجها من المكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق