الغردقة تستعد لاحتفالات رأس السنة: إجراءات احترازية مشددة.. وتحليل pcr شرط دخول البلاد

السبت، 19 ديسمبر 2020 10:57 ص
الغردقة تستعد لاحتفالات رأس السنة: إجراءات احترازية مشددة.. وتحليل pcr شرط دخول البلاد

مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية، تبدو الفنادق والمنتجعات الكبرى بمدينة الغردقة ومدن محافظة البحر الأحمر بشكل عام، جاهزة لاستقبال الكثير من السياح الذين يعشقون البحر الأحمر، تزامنا مع جائحة فيروس كورونا، رغم أنه سيكون بالطبع احتفال محدود.

رأس السنة خير على الغردقة (1)

كانت مصادر بمطار مرسى علم الدولي، قد كشفت في وقت سابق، أن حسب الجداول المعلنة لحركة الطيران خلال الأسبوع المقبل هناك ارتفاع فى معدلات الوصول الأسبوعية للمطار من 6 رحلات إلى 12 رحلة أسبوعية، موضحا أن هناك ارتفاع فى أعداد الرحلات الوافدة للمطار من جميع الجنسيات.

رأس السنة خير على الغردقة (2)

وبحسب المصادر، فهناك ارتفاع فى عدد الرحلات البولندية ليصبح عددها 6 رحلات بولندية، و3 رحلات تشيكية، و2 من العاصمة الأوكرانية كييف، وأخرى من سويسرا وذلك بداية من الأسبوع المقبل، حيث يتم التشديد على الإجراءات الاحترازية داخل المطار والتأكد من عدم دخول الركاب بدون تحليل الـ pcr.

رأس السنة خير على الغردقة (3)

وفى مدينة الغردقة، كشف مصدر من مطار الغردقة الدولى عن ارتفاع عدد الرحلات السياحية القادمة من بولندى مؤكدا أن هناك 5 رحلات بولندية ستصل بداية من الأسبوع المقبل إلى مطار الغردقة، بجانب الطيران الأوكرانى والسويسرى والبيلا روسى والصربي.

رأس السنة خير على الغردقة (4)

من جانب آخر تستعد المنتجعات السياحية المختلفة لإقامة احتفالات رأس السنة بمدن البحر الأحمر لإسعاد عملائها من الجنسيات المختلفة، حيث قال محمد عيد، مدير تسويقى بإحدى مجموعات الفنادق الكبرى بمدينة الغردقة، أنه بالفعل تم الاستعداد داخل الفنادق المختلفة لاستقبال العام الجديد باحتفالات كبيرة وتعليق الزينة على أبواب الفنادق وكذلك تجهيز حفلات عشاء للنزلاء.

رأس السنة خير على الغردقة (5)

وأضاف المدير التسويقى لإحدى المجموعات الفندقية، في تصريحات صحفية، أنه لا أحد ينكر أن الاحتفال برأس السنة هذا العام سيكون محدود فى الحفلات من العام الماضى، موضحا أن كل مجموعة فندقية كانت تقوم بتجهيز مخيم ضخم لإقامة حفل جماعى لنزلاء جميع فنادقها، وكانت هناك عروض مميزة إلا أن فى هذا العام بسبب ما أحدثه كورونا سيكون الاحتفال محدودا داخل الفنادق المختلفة.

رأس السنة خير على الغردقة (6)

وتوقع عيد، أن يكون هناك انفراجة قريبة جدا بعد وصول اللقاح وبدأ توزيعه على الدول المختلفة، مؤكدا أن السياحة ستعود مجددا مع بداية العام الجديد، موضحا أن المنتجعات والفنادق والمزارات فى البحر الأحمر تتبع الإجراءات الاحترازية بدقة وبحذر شديد لسلامة النزلاء والعاملين به.

رأس السنة خير على الغردقة (7)

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، خبير سياحى، إن السياحة المصرية تمرض ولا تموت وأن هناك انفراجة كبيرة قريبا بعد اكتشاف اللقاح وبدأ توزيعه بعد وصوله لمصر، مؤكداً أن سياح العالم ينتظرون الانطلاق للوصول لمصر وخاصة الأوروبين، ومن المتوقع أن تكون الانفراجة بداية الصيف المقبل.

رأس السنة خير على الغردقة (8)

وأضاف العمارى فى تصريحات صحفية، أن مصر أفضل من أغلب دول العالم السياحية بالنسبة لجائحة كورونا حيث أن أوربا تعانى معاناه غير طبيعة بسبب الفيروس، موضحا أن الزيارات العديدة الذى يقوم بها السفراء والقناصلة المختلفة للمدن السياحية المصرية للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية وإشادتهم المتتالية بتلك الاجراءات دليل كبير على أن بلادنا أفضل.

رأس السنة خير على الغردقة (9)

من جانبه قال حاتم كامل، مدير العلاقات العامة بمطار الغردقة الدولى، أنه جارى التجهيز لاستعدادات واحتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث سيتم وضع أشجار الميلاد وبابا نويل فى صالات الوصول لاستقبال السياح للترحيب بهم فى الغردقة.

رأس السنة خير على الغردقة (10)

وأضاف كامل أن هناك فقرات فنية يتم التنسيق لها لاستقبال السياح الوافدين للغردقة خلال احتفالات أعياد رأس السنة والكريسماس بالغردقة، مثل كل عام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق