اختراق حساب ترامب على تويتر.. الأمر سهل للغاية والمتهم لن يعاقب بنص القانون

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:00 ص
اختراق حساب ترامب على تويتر.. الأمر سهل للغاية والمتهم لن يعاقب بنص القانون

هل يعاقب مخترق حساب ترامب؟.. بعد ست سنوات من اختراق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن اسم مخترق الحساب، وكيف فعل ذلك.
 
وقالت الصحيفة، إن الهولندى فيكتور جيفرز، الذي اخترق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توتير قبل ست سنوات، قال إنه فعل ذلك بتخمين كلمة السر yourefired أو أنت مفصول.
 
وفعل الهولندي ذلك مجدداً، في 16 أكتوبر الماضي، بتخمين كلمة السر مجدداً بشكل صحيح، وكانت maga2020، وهو شعار الحملة الانتخابية لترامب في هذا العام، وكان ذلك في محاولته الخامسة، وفق المحققون الهولنديون.
 
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن القرصنة والاختراق الإلكترونى يعد جريمة فى هولندا، لكن المتهم الهولندي لن يعاقب، فالأربعاء قال المسئولون الهولنديون إنهم لن يوجهوا اتهامات، لأن جيفرز استوفى معيار الكشف المسئول، ليظهر مدى سهولة الدخول مجدداً لحساب الرئيس ترامب على تويتر. 
 
مكتب المدعى العام الهولندي، أصدر بياناً قال فيه، إننا نعتقد أن المتسلل قد اخترق بالفعل حساب تويتر الخاص بترامب، لكنه استوفى المعايير التى تم تطويرها فى السوابق القضائية ليطلق سراحه باعتباره متسللا أخلاقيا. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، أن جيفرز كان صريحا بشأن ما فعله، وقال إنه هدفه هو إظهار نقاط الضعف فى الإنترنت.
 
وفى 22 أكتوبر نشر جيفرز "سكرين شوت" على ما يبدو من داخل حساب ترامب، وقام بكتابة بعض النصائح على تويتر، والتى بدا أنها موجهة إلى الرئيس الأمريكي، وحثه على استخدام التصديق على خطوتين، مما يجعل من الصعب اختراق كلمة المرور.
 
ونفا كل من البيت الأبيض وتويتر دخول جيفرز إلى حساب ترامب، وقال نائب السكرتير الصحفى للبيت الأبيض فى أكتوبر إن هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، لكنهم لا يعلقون على الإجراءات الأمنية الخاصة بحسابات السوشيال ميديا للرئيس. فيما قال توتير إنه لا يوجد دليل لتصديق هذا الزعم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا