استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.. طوارئ في جامعة عين شمس

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:20 ص
استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.. طوارئ في جامعة عين شمس

تمر امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات هذا العام بظروف استثنائية في ظل التخوفات من فيروس كورونا المستجد وسط زيادة أعداد الإصابات حول العالم.
 
وأعلنت الجامعات المصرية حالة الطوارئ للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، تحت شعار رفع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس المستجد.
 
وفي جامعة عين شمس ، بدأت كليات الجامعة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول بإعلان الجداول واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تجهيز وتعقيم اللجان وغيرها ، وتوفير المطهرات الكمامات لتكون متاحة أمام الطلاب قبل الدخول للجان.
 
كلية الآداب وامتحانات الفصل الدراسى الأول 
 
وفى كلية الآداب بجامعة عين شمس، أكدت الكلية إنه فى اطار حرصها على سلامة أبنائها الطلاب وفى اطار إلتزامها بالإجراءات الاحترازية لكوفيد 19 والتى من أهمها الحرص على التباعد الاجتماعي وترك المسافات المناسبة بين أبنائها الطلاب فقد قررت إدارة الكلية أن تكون الامتحانات على النحو التالى.
 
وأكدت كلية الآداب ، أنه سيتم عقد امتحانات المستويين الاول والخامس نظام الساعات المعتمدة والفرقة الاولى والثالثة نظام قديم بداية من السبت المقبل 19 ديسمبر وتستمر حتى 13 يناير، وتعقد امتحانات المستويين الثالث والسابع نظام الساعات المعتمدة والفرقة الثانية والرابعة نظام قديم بداية من الأربعاء 13 يناير وتستمر حتى 4 فبراير.
 
ومن بين استعدادات الكلية لامتحانات الفصل الدراسى الأول ، تخصيص أماكن لدخول وخروج الطلاب للجان ، وتوفير الكمامات والمطهرات لوضعها داخل اللجان ، فضلا عن تجهيز القاعات من تعقيم وتطهير ، مؤكدة على جميع الطلاب الإلتزام بارتداء الكمامة وتعقيم اليد أولا بأول باستخدام المطهرات والكحول المتوفر بجميع اللجان والالتزام بالمواعيد المحددة للفترة الامتحانية.
 
 
كلية الزراعة واستعدادات الامتحانات 
 
وعن استعدادات الامتحانات بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، كشف الدكتور أحمد جلال عميد الكلية، إن الامتحانات العملية للفصل الدراسى الأول ستنطلق أول يناير المقبل وتستمر لمدة أسبوعين، موضحا أن الامتحانات النظرية ستنطلق بالكلية منتصف شهر يناير المقبل .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة، أن الكلية ستتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية لتأمين امتحانات الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن من بين الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها تقليل السعة الاستيعابية داخل لجان الامتحانات ، تعقيم اللجان بشكل مستمر يوميا طوال فترات الامتحانات ، وتوفير الكمامات والمطهرات للطلاب .
 
وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أنه سيمنع دخول أي طالب للجان الامتحانات بدون الكمامة ، لافتا إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الـ"بابل شيت" لتقليل تداول الأوراق ، فضلا عن تخصيص أبواب لدخول الطلاب وأخرى للخروج ، مشيرا إلى أن التصحيح سيكون إلكترونيا .
 
 
هندسة عين شمس واستعدادات الامتحانات
 
وفى نفس السياق ، كشف الدكتور ضياء خليل عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، عن انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكلية 16 يناير ، مؤكدا على اتخاذ الكلية العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لتأمين امتحانات الطلاب في ظل فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة، أنه من بين الإجراءات الاحترازية توفير كواشف للحرارة على البوابات وقياس درجات الحرارة لكل طالب قبل دخول اللجان ، فضلا عن التأكيد على التباعد الاجتماعى بين الطلاب .
 
وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أن الإجراءات الاحترازية تتضمن أيضا عمل مسافات بين الطلاب داخل اللجان لا تقل عن متر ونصف المتر ، لافتا إلى أنه بالاتفاق مع أعضاء هيئة التدريس يتم تقليل ومن مدة الامتحان لساعتين بدلا من 3 و 4 ساعات في الظروف العادية.
 
FB_IMG_1608068254155
 
FB_IMG_1608068281873
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق