لقاح كورونا والمشاهير.. مايك بنس ونانسى بيلوسى أبرز المتلقين داخل الولايات المتحدة

السبت، 19 ديسمبر 2020 12:04 ص
لقاح كورونا والمشاهير.. مايك بنس ونانسى بيلوسى أبرز المتلقين داخل الولايات المتحدة

حالة من التفاؤل والترقب تشهدها العديد من دول العالم مع بدء توريد جرعات لقاح كورونا من وإلى العديد من الدول، وعبر العديد من الشركات المنتجة وهو ما دفع العديد من الساسة والمشاهير للحرص على تلقى اللقاح بمشاهد بعضها أمام الكاميرات لطمأنه مواطنيهم ، وتحفيزهم على الإقدام على تلك الخطوة للحد من انتشار الوبا

وأصبح نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، أبرز زعيم عالمى يتم تلقيحه ضد فيروس كورونا، كما تلقت كارين زوجة بنس، والجراح العام جيروم آدامز، جرعتين من اللقاح على الهواء مباشرة، وكذلك تلقت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى اللقاح فى مكتبها بالكونجرس، وحصل قطب الإعلام روبرت مردوخ على اللقاح لمواجهة كورونا

 

ووضع قادة دول أوروبية عدة أنفسهم فى الحجر بعد مخالطتهم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون المصاب بالفيروس.

وساعدت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترمب فى تقديم التطعيمات ضد فيروس كورونا فى وقت أبكر مما اعتقده البعض فى إدارته، حيث أطلقت عملية "وارب سبيد" - الحملة الحكومية للمساعدة فى تطوير اللقاحات وتوزيعها بسرعة - هذا الربيع وسط ضجة كبيرة فى حديقة الورود بالبيت الأبيض.

ولكن بعد 5 أيام من أكبر حملة تطعيم فى تاريخ الأمة، لم يعقد ترمب أى أحداث عامة للترويج لعملية التطعيم، ولم يتم تلقيحه هو نفسه.

وفى غضون ذلك، احتل بنس مركز الصدارة، حيث قام بجولة فى منشأة لإنتاج اللقاحات هذا الأسبوع وتلقى جرعة بنفسه على الهواء مباشرة.

 

نانسى بيلوسى رئيس الكونجرس تتلقى لقاح كورونا

بدورها، تلقت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، تطعيم لقاح كورونا ، فى مكتبها بالكونجرس، بيد الطبيب بريان موناهان، الدكتور المعالج فى كونجرس الولايات المتحدة الأمريكية

قطب الإعلام روبرت مردوخ يتلقى لقاح فيروس كورونا
 

وقال بيان صادر نيابة عن قطب الإعلام الرئيس التنفيذى لمجموعة نيوز كورب روبرت مردوخ (89 عاما) إنه تلقى لقاحا للوقاية من كورونا فى عيادة محلية فى بريطانيا.

وأضاف البيان "إنه يود أن يشكر كل العاملين الأساسيين وموظفى خدمة الصحة الوطنية (إن.إتش.إس) الذين عملوا بجد واضح خلال الجائحة.. والعلماء الرائعين الذين جعلوا من وجود هذا اللقاح أمرا ممكنا".

وتلقى مردوخ اتصالا من العيادة فى المنطقة التى يقطن فيها لتبلغه بأهليته لتلقى اللقاح. ويقبع مردوخ فى عزل ببريطانيا منذ الصيف مع زوجته جيرى هال مردوخ

الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن
 

وبخلاف من تلقوا اللقاح بالفعل، أعلن فى وقت سابق الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن لوسائل الإعلام، أنه سوف يتلقى جرعات لقاح فيروس كورونا أمام أنظار الجميع، مشيرا إلى أن خبير الأمراض المعدية والوقاية الدكتور أنتونى فاوتشى أوصى بأن يأخذ اللقاح بأقرب وقت ممكن.

 أوباما وبوش وكلنتون 

وفى السياق ذاته، أبدى رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلنتون استعدادهم لأخذ لقاح لفيروس كورونا أمام شاشات التليفزيون من أجل تبديد أى شكوك لدى الأمريكيين بشأن سلامة اللقاحات الجديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م