تفاصيل إحلال وتجديد مساكن الجمهورية بالمحلة.. تطوير البنية التحتية ودهان واجهات العمارات

السبت، 19 ديسمبر 2020 02:05 م
تفاصيل إحلال وتجديد مساكن الجمهورية بالمحلة.. تطوير البنية التحتية ودهان واجهات العمارات

تشهد منطقة مساكن الجمهورية التابعة لحى ثان المحلة بمحافظة الغربية، طفرة حقيقية على أرض الواقع بعدما كانت تعانى من الإهمال وتجاهل استمر لسنوات طويلة، فمساكن الجمهورية من أقدم المناطق بمدينة المحلة والتى يطلق عليها الصين الشعبية، نظرا لكونها مكتظة بالسكان، وسقطت من اهتمامات المسئولين لسنوات طويلة.

وتعانى هذه المنطقة منذ سنوات طويلة من طفح مياه المجارى بالشوارع ودخولها إلى المنازل، فضلا عن تهالك واجهات العمارات السكنية، وضعف مياه الشرب، وتقدم الكثير من سكان المنطقة بالعديد من الشكاوى للمسئولين ونواب البرلمان السابق ولكن لم يحرك أحد لحل هذه الشكاوى.
 
وعرض عدد من أبناء مدينة المحلة المساهمة فى أعمال تطوير منطقة مساكن الجمهورية بالجهود الذاتية ضمن مبادرة "المشاركة المجتمعية"، دون تحميل الدولة أى أعباء مالية، وتحمل كافة النفقات الخاصة بأعمال التطوير والتى تشمل إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحى من 4 بوصة لـ 8 بوصة، وأيضا تغيير خطوط المياه، ورفع كفاءة العمارات السكنية، ودهان واجهات العمارات، وتغيير الصرف العمودى الخاص بالعمارات، بالإضافة لرصف الشوارع، وإحلال وتجديد شبكة الصرف الصحى لشارعين عموميين من 8بوصة لـ24بوصة.
 
يقول شريف العربى أحد المشاركين فى تطوير مساكن الجمهورية إن ما يتم من أعمال تطوير للمنطقة يتم بالجهود الذاتية دون تحميل الدولة أى نفقات، لتخفيف المعاناه عن سكان المنطقة.
 
وأشار إلى أن المنطقة تتركز مشكلتها الرئيسية فى انخفاض منسوب الأرض المقام عليها العمارات عن الشوارع المجاورة لها مما يؤدى لطفح المجارى باستمرار، ودخولها للعمارات، التى يوجد بها مكتب صحة ثالث ومكتب الشئون الإجتماعية، فضلا عن الروائح الكريهة التى يعانى منها الأهالى وانتشار الأمراض والأوبئة من تراكم مياه المجارى القذرة، إلى جانب وجود عيوب كثيرة فى مواسير الصرف الموجودة بين العمارات.
 
وأشار إلى قيام مجلس مدينة المحلة وحى ثان المحلة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة أعمال التطوير، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تُجرى على قدم وساق لسرعة إنهاء أعمال التطوير فى أسرع وقت.
 
أما تامر خليل، أحد المشاركين فى أعمال التطوير فقال إن ما يتم حاليا بالمنطقة، هو تغيير شامل لخطوط الصرف العمودى الخاص بكل عمارة، وتغيير شبكات الصرف الصحى للشوارع من 4 لـ 8 بوصة، وتغيير شبكات مياه الشرب، ورصف الشوارع، بالإضافة إلى دهان واجهات العمارات السكنية بلون موحد.
 
وأشار إلى أنه سيتم رصف جميع شوارع المساكن وتغيير كشافات الإنارة، وإضاءة مداخل العمارات، موضحا أن التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير 2 مليون جنيه، موضحا أن هناك لجنة إشرافية من مجلس المدينة والحى وشركة مياه الشرب تتابع أعمال التطوير وإشراف هندسى متكامل للخروج بأعمال التطوير بالشكل الذى يليق بسكان المنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق