كيف أفسدت «صحة شمال سيناء» محاولات الإرهابية لنشر الرعب بين أبناء المحافظة؟

السبت، 19 ديسمبر 2020 03:00 م
كيف أفسدت «صحة شمال سيناء» محاولات الإرهابية لنشر الرعب بين أبناء المحافظة؟
مستشفى العريش العام

على أمل أن تنجح في بث الخوف والرعب بين أبناء المحافظة، أطلقت جماعة الإخوان الإرهابية شائعة وفاة 7 أشخاص داخل العناية المركزة بمستشفى العريش العام بسبب انقطاع الأكسحين عن المستشفى، غير أن مديرية الصحة بشمال سيناء، أفشلت ذلك المخطط بعد دقائق من انتشار الشائعة على مواقع السوشيال، بعدما نفت المديرية تلك الشائعة بشكل حاسم.

وبحسب «صحة شمال سيناء»، فإن رصيد خزانات الأكسجين يحتوى على 22200 لتر ولا يوجد نقص بالأكسجين نهائيًا، منوهة إلى أن التيار الكهربائى لم ينقطع نهائيًا عن المستشفى، وأن المستشفى تتبع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعامل مع حالات اشتباه كورونا.

وقالت مديرية الصحة، إن الأدوية والمستلزمات متوفرة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، كما تهيب مديرية الصحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وفى حالة وجود أى استفسار الاتصال بإدارة الطب الوقائى والعلاجى على الأرقام 0683327895 و063328471.

في غضون ذلك، نفى الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، ما أشيع حول وقوع حالات وفاة بمستشفى العريش بفيروس كورونا، قائلا: «هذا الخبر عارٍ تماما من الصحة»، موضحا خلال مداخلة ببرنامج «حصاد الأسبوع»، على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه لم تسجل حتى ساعته أي حالة وفاة في مستشفى العريش العام جراء الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن الأكسجين متوفر في المستشفى بأربعة «تانكات».

وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويتم التعامل ببروتوكول العلاج، ولا تهاون في ذلك، مشيرا إلى أنه يهيب بالمواطنين بعدم تداول هذه الشائعات. فيما أوضح الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، إن رصيد خزانات الأكسجين يحتوي على 22200 لتر ولا يوجد نقص بالأكسجين نهائيا مؤكدا بأنه لم ينقطع التيار الكهربائي نهائيا عن المستشفى.

وأشار الدكتور رمضان توفيق مدير الطب الوقائى بصحة شمال سيناء، إلى أن المستشفى تتبع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعامل مع حالات اشتباه الكورونا، مفيدا أن المدير العلاجي بتوفر الأدوية والمستلزمات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان.

وأعلنت إدارة الصحة المهنية بمديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن فريقا من الفنيين التابعين لها تابعوا اشتراطات السلامة علي تانكات الاوكسجين بمستشفي العريش العام. وتابع البيان أنه تم التأكد بشكل تام من كافة اشتراطات السلامة على منظومة العمل بها.

كما أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، أن أخر موقف تم تسجيله رسميا عن حالات الاصابة بكورونا تسجيل 5 حالات إيجابية و9 حالات شفاء وحالة وفاه، وتحت العلاج 13 حالة وحجر منزلي 80 حالة وإجمالي عدد الحالات منذ ظهور الجائحة سجلت أرقام 189 حالة إيجابية، و887 حالات الشفاء، و53 حالات وفاه.

ونفت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود لقاح  كورونا بمستشفي العريش العام وتؤكد عدم وصول اللقاح الي محافظة شمال سيناء حتى الآن، وتهيب مديرية الصحة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض وتوخي الدقة والحذر في التعامل مع أية معلومة، والتأكد من المصادر الرسمية.

وأعلنت إدارة النفايات الطبية الخطرة بصحة شمال سيناء، أن فريقا تابع لها قام بالمرور المرور على مستشفى العريش العام، والمرور على قسم فرز حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وللتأكد من الفصل الجيد للنفايات الطبية الخطرة التأكيد على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتم المرور على أجهزة الفرم والتعقيم وذلك للتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة