55 مشروعا جديدا بتكلفة 2.6 مليار جنيه.. صحة أهالي البحيرة في عيون الحكومة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 10:00 م
55 مشروعا جديدا بتكلفة 2.6 مليار جنيه.. صحة أهالي البحيرة في عيون الحكومة

بهدف رفع المستوى الصحي للمواطنين بالمراكز والمدن المختلفة، خاصة في المناطق النائية والصحراوية بالمحافظة، شهدت محافظة البحيرة طفرة كبيرة في مجال المشروعات الصحية الجديدة مع نهاية عام 2020، إذ كثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من جهودها لإتمام المشروعات الصحية المتوقفة، التي تمثل عبئا ثقيلا على كاهل الأهالي في الحصول الخدمات الطبية بشكل لائق.

مستشفيات (6)

في غضون ذلك، أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ المشروعات الصحية الجديدة في مواعيدها المقررة وفقا للمواصفات والمعايير العالمية، خاصة مع الضغوط الشديدة على المنظومة الطبية جراء أزمة انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن المشروعات الصحية الجديدة بالمحافظة تمثل نقلة نوعية فى رفع مستوى الخدمات الطبية لأهالي المحافظة.

مستشفيات (1)

وبحسب محافظ البحيرة، فإن إجمالى مشروعات القطاع الصحى بلغت 55 مشروع بتكلفة إجمالية 2.6 مليار جنيه، مؤكدا استكمال مشروع إنشاء مستشفى بدر المركزى بعد توقفه لمدة 3 سنوات مما أثر على تقديم الخدمة الطبية لأهالى المناطق الصحراوية بشكل كبير.

ولفت إلى اعتماد وزارة الصحة مقایسة الأعمال النهائية للمستشفى بقيمة 326 مليون جنيه، وتم سحب الأعمال من شركة المقاولات السابقة نظراً لتقاعسها عن الالتزام بالبرنامج الزمنى وعدم إتمام الأعمال، وتم إسناد أعمال الإشراف على أعمال المستشفى إلى مكتب الدراسات المتكاملة، وتم إصدار أمر الإسناد لصالح شركة الإنتاج الحربى.

مستشفيات (2)

في غضون ذلك، أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، العمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز، للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، مشيرا إلى الإنتهاء من 41 مشروعا طبيا جديدا بتكلفة 1.6 مليار جنيه وجارى العمل بعدد 14 مشروعا بتكلفة مليار جنيه. 

مستشفيات (7)

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم توفير الأطقم الطبية وطاقم التمريض  للمشروعات الصحية الجديدة، ومنها تطوير مستشفى كوم حمادة بتكلفة 220 مليون جنيه، وكذلك تطوير مستشفى الطوارئ بمنطقة التوفيقية، بتكلفة 170 مليون جنيه.

مستشفيات (3)

وأشار إلى موافقة مجلس الوزراء على توجيه المبلغ المخصص لمحافظة البحيرة، بمبادرة البنك المرکزى المصرى لدعم القطاع الطبى، والإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لصالح استكمال بناء مستشفى بدر المركزى، المقام على مساحة 5 آلاف متر بطاقة 100 سرير، بالإضافة إلى غرف العمليات المختلفة.

مستشفيات (4)

وأكد وكيل الصحة بالبحيرة، تسليم موقع مشروع إنشاء مستشفى بدر لاستكمال  الأعمال بإشراف وزارتى الانتاج الحربى والصحة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية تمهيدا لبدء العمل نظراً للاحتياج الطبى الشديد لأهالى مرکز بدر، مشيرا إلى تنفيذ 6 مبادرات رئاسية فى القطاع الطبى استهدفت 4 ملايين شخص، بالإضافة إلى 1.2 مليون مستفيد علاج على نفقة الدولة، بقيمة 681 مليون جنيه، بالإضافة إلى تكثيف القوافل الطبية على مدار العام بالمناطق النائية، والتى تشمل كافة التخصصات الصحية، وذلك  لتقديم الخدمة الطبية بالمجان لأهالى تلك المناطق بمواقع إقامتهم.

مستشفيات (5)

يذكر أن محافظة البحيرة، قد أعلنت عن تنفيذ 2941، مشروعًا على أرض المحافظة، منها: ما تم الإنتهاء منه، والجارى تنفيذه فى كافة المجالات والقطاعات، بإجمالى تكاليف استثمارية تبلغ ما يقرب من 45 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق