بالفيديو.. هشام طلعت مصطفى: مصر تحتاج 30 مليون وحدة سكنية.. و400 مليار جنيه زيادة في الحصيلة الضريبية لمصر من طفرة العقارات

الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:49 م
بالفيديو.. هشام طلعت مصطفى: مصر تحتاج 30 مليون وحدة سكنية.. و400 مليار جنيه زيادة في الحصيلة الضريبية لمصر من طفرة العقارات
هشام طلعت مصطفى

قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، إن التنمية العمرانية تواجه تحديات كبرى، تتطلب تتضافر كافة القائمين على هذا الملف لخلق الية جديدة ومبتكرة للتعامل مع تلك التحديات.
 
وأشار طلعت مصطفى خلال كلمته أمس بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع بعنوان "استراتيجية الدولة ودور القطاع الخاص في التنمية العمرانية"، إلى أن ن مصر تحتاج إلى بناء أكثر من 30 مليون وحدة سكنية خلال العقود الثلاث المقبلة.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى أن التقديرات تشير إلى أن الدولة بإمكانها التحصل على ضرائب إضافية بقيمة 400 مليار جنيه، إذا تمكنت المنظومة العقارية في مصر من بناء مليوني وحدة سكنية، وهو الأمر الذي سيعزز الناتج القومي الإجمالي أيضا بأكثر من تريليوني جنيه، ويوفر المزيد من توفير فرص العمل.
 
وأكد هشام طلعت مصطفي، أن هناك حاجة لتشجيع الاستثمار الأجنبي على الاندماج والمنافسة أكبر في المشروعات العمرانية، في مصر، مشيرا في هذا الصدد إلى الية الشراكة مع القطاع الخاص، والتي نجحت في جذب استثمارات اجنبية في مشروعات البنية التحتية لمواكبة احتياجات التنمية العمرانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة