ماذا قالت الإمارات عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة؟

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:44 م
ماذا قالت الإمارات عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة؟
قرقاش

تشكيل الحكومة اليمنية هو التطور الأهم في الأزمة اليمنية لهذا العام... هذا ما قاله وزير الشئون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، مشيرا في تغريدة له علي حسابه الشخصي علي تويتر إلي أن " تشكيل الحكومة اليمنية بناء على اتفاق الرياض هو التطور الأهم في الأزمة اليمنية في 2020."

وأضاف قرقاش ـ حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية أن " الجهود السعودية الحثيثة ثبتت الاتفاق لما هو في مصلحة الشرعية وكافة القوى المعارضة للانقلاب الحوثي"، معتبرا أن المبادرة باتت الآن في يد اليمنيين للبناء على الاتفاق والبحث عن حلول تنهي معاناة الشعب اليمني.


الجدير بالذكر أن أنور قرقاش قد أكد الأسبوع الماضي أن تنفيذ اتفاق الرياض يشكل أحد أهم الخطوات في التعامل السياسي البناء مع الأزمة اليمنية، معربا عن أمله في نجاح الجهود السياسية للسعودية والأمم المتحدة.

كان التلفزيون اليمني، قد أعلن مساء الجمعة الماضية عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة معين عبد الملك.

وقال عبد الملك إن "إعلان حكومة الكفاءات السياسية تتويج لجهود كبيرة قادها الرئيس وقيادة السعودية ودول تحالف دعم الشرعية والقوى السياسية والشخصيات الوطنية".

وأضاف أن "هذا الإعلان يعيد وضع الدولة والحكومة وتحالف دعم الشرعية أمام المهام الحقيقية وعلى رأسها إنهاء "الانقلاب" واستعادة الدولة".

ويأتي الإعلان عن الحكومة اليمنية بعد الانتهاء من تنفيذ الشق العسكري، وفق اتفاق الرياض.

وأكد الناطق باسم الانتقالي في أبين: "أنهينا تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، كما أنهينا عملية إعادة الانتشار والانسحاب، والتزمنا بخطة التموضع التي أعدها التحالف".

وفي وقت سابق، توقع رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبدالملك، أن المرحلة الجديدة وعقب تشكيل حكومة الكفاءات السياسية (بموجب اتفاق الرياض) حتما ستؤدي إلى تسارع استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة سيطرة الدولة على جميع الأراضي اليمنية، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، والقضاء على التهديد الإيراني لدول الجوار، وكذا تأمين الملاحة الدولية في أهم ممر مائي في العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق