إخلاء عقار مائل من 11 طابقا بمصر القديمة.. والأهالي: المقاول هرب (صور)

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 10:00 م
إخلاء عقار مائل من 11 طابقا بمصر القديمة.. والأهالي: المقاول هرب (صور)
العقار

أخلت محافظة القاهرة عقارا مكونا من 11 طابقا، بعد ميله، بشارع خليل عويس بالقرب من مسجد عمرو بن العاص، بمصر القديمة، كان يقطنه 8 أسر، وتم تشميع العقار.
 
موقع «صوت الأمة» استمع لجيران العقار تفاصيل انشائه، حيث أكدوا أن العقار أنشأه مقاول يتاجر فى العقارات القديمة، عن طريق شرائها وهدمها وإنشاء أبراج سكنية وبيعها، ومنذ ميل العقار أغلق هاتفه ولم يتوصل إليه أحد.

وأكد الأهالى أن السكان اشتروا الوحدات بالعقار تمليك، ولكن بع ميل العقار ضاعت أموالهم، خاصة بعد تهرب المقاول من رد أى مبالغ، حيث حاول السكان الوصول للمقاول في محاولة لاسترداد ولو جزء من الأموال، ولكن دون جدوى. وأضاف الأهالي، في تصريحات صحفية، أن المنطقة بالكامل كانت عقارات قديمة، ولكن تم هدم بعضها وإنشاء أبراج سكنية مخالفة عقب الثورة، وصل ارتفاعها لـ 14 طابقا، وتم تسكينها بالكامل.
 
وأكد سكان منطقة حسن الأنور المقابلة لمسجد عمرو بن العاص، أنهم لاحظوا ميل العقار جهة اليمين وأدى ذلك لغرقه من الداخل فى مياه الصرف الصحى، وأبلغوا النجدة والحى، وعقب البلاغ حضر مسئولو الحى وبعدها حضر المحافظ وشمعوا العقار، دون أن ينقل السكان المنقولات الخاصة بهم.
 
وأوضح أحد الأهالى أن لجان المعاينة أوصت بإزالة 3 أدوار من الأعلى للتخفيف عن العمارة السكنية، مشيرا إلى أن العقار به عدد من الوحدات التى لم يتم تشطيبها للسكن، وأن كل السكان بالمنطقة يعلمون أن العقارات مخالفة، ومع ذلك يسكنون ويشترون الشقق.
 
2
 
من جانبه، أكد اللواء خالد محمد شحاتة رئيس حى مصر القديمة، جنوب القاهرة، أن العقار المائل بشارع خليل عويس بالقرب من مسجد عمرو بن العاص، مكون من أرضى و10 أدوار، وصادر له قرار إزالة، وفور تلقى بلاغ بوجود ميل بالعقار تم التحرك مباشرة للعقار وتم إخلاؤه من السكان. وأضاف رئيس حى مصر القديمة، في تصريحات صحفية، أن العقار مخالف وتم بناؤه بدون رخصة، وصدر له قرار إزالة، مشيرا إلى أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شكل لجنة هندسية لفحص العقار والعقارات المحيطة به.
 
وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تفقد أمس، العقار المائل بشارع خليل عويس المتفرع من شارع جامع عمرو بن العاص (حسن الأنور) بحى مصر القديمة، حيث تلقت غرفة عمليات حى مصر القديمة بلاغا بوجود ميل فى العقار رقم 24 بشارع جامع عمرو بن العاص. ووجه محافظ القاهرة على الفور الأجهزة التنفيذية بإخلاء العقار احترازياً من السكان دون المنقولات حفاظا على سلامة المواطنين، وانتقل محافظ القاهرة إلى العقار واطمأن على المواطنين.
 
ووجهه محافظ القاهرة بتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة ومكتب نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية لبيان الحالة الإنشائية للعقار كما كلف المحافظ بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسى وعدم تأثرها. ويتكون العقار من أرضى و 10 أدوار متكررة ويقطن به 8 أسر تم نقلهم لدى ذويهم خشية أن يمثل الميل خطر على حياتهم وتم غلق العقار وتشميعه واتخاذ إجراءات تأمينه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق