بريطانيا تزداد عزلة.. السودان ينضم إلى مقاطعي المملكة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 09:00 م
بريطانيا تزداد عزلة.. السودان ينضم إلى مقاطعي المملكة
مطار هيثرو - بريطانيا (أرشيفية)

في خطوة جديدة تزيد من عدد الدول المقاطعين للسفر مع بريطانيا، إثر ظهور سلالة جديدة من فيروس «كورونا» أعلن السودان منع دخول القادمين من بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا اعتباراً من الأربعاء 23 ديسمبر.
 
وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني في السودان، إبراهيم عدلان، الاثنين، أن هذا المنع يسري لمدة 3 أسابيع قابلة للتجديد، وأن مزيداً من الدول يمكن أن تضاف إلى القائمة حسب تطور الوضع.
 
وأصبحت بريطانيا معزولة عن الكثير من الدول، بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، مما أثار حالة من الارتباك للعائلات والشركات، قبل أيام فقط من خروجها من فلك الاتحاد الأوروبي. 
 
 
وقطعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وأيرلندا وبلجيكا وكندا والسعودية والكويت وإسرائيل والهند روابط السفر مع بريطانيا، بعدما حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن السلالة الجديدة شديدة العدوى من الفيروس، تمثل خطرا على بلاده.
 
وسيرأس جونسون، الاثنين، اجتماعا طارئا لبحث السفر الدولي، لا سيما حركة الشحن من وإلى بريطانيا.
 
وأغلقت فرنسا حدودها أمام القادمين من المملكة المتحدة من أشخاص وشاحنات، لتغلق بذلك واحدا من أهم شرايين التجارة بين بريطانيا والبر الرئيسي بأوروبا، في خطوة وصفها وزير النقل غرانت شابس بأنها "مفاجئة".
 
وقال شابس في تصريحات لـ"سكاي نيوز": "أنا على اتصال مع نظيري في فرنسا، ونبذل كل ما في وسعنا لاستئناف الحركة. أبلغونا حقيقة بأنهم يرغبون في استئناف النقل في أسرع وقت ممكن"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة