خدمات بوابة الأزهر.. ملء استمارات طلاب الشهادة الإبتدائية والإعدادية إلكترونياً

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:55 م
خدمات بوابة الأزهر.. ملء استمارات طلاب الشهادة الإبتدائية والإعدادية إلكترونياً
طلبة الأزهر
أمل عبد المنعم

صرح الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم لأول مرة بالأزهر الشريف إتاحة تسجيل طلاب الشهادتين الابتدائية والاعدادية استمارات إلكترونية أسوة بما تم العام الماضي للشهادة الثانوية بعد نجاح الكبير لهذه التجربة.

توجيهات شيخ الأزهر

جاء ذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومتابعة الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، فى إطار سعى الأزهر الشريف للتخفيف على الطلاب وأولياء أمورهم وفى إطار مواكبة التطور التكنولوجى وتماشيا مع توجه الدولة نحو الرقمنة في جميع مؤسساتها وفق الإجراءات الاحترازية المطلوبة في هذه الظروف الاستثنائية.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات صحفية، أنه بعد الحصول على بيانات الطلاب سيتم تقديم خدمات إلكترونية لكنترول الشهادتين وكذا لرؤساء لجان الشهادتين مما يساعد على أعمال الكنترول وتقليل نسب الأخطاء فيها ومن خلال تلك البيانات الصحيحة.

خدمات بوابة الأزهر

 وأضاف يسمح للمعهد بطباعة كشوف 2 ج وكشوف المناداه للجان كما أن الادارة المركزية للامتحانات من خلال بوابة الازهر ومركز المعلومات سيتم نشر أرقام جلوس الطلاب للشهادتين واللجان وعنواينها ومقراتها تخفيفا على الطلاب في هذه الظروف، مشددا على أن كل الخدمات تقدم مجاناً.

ضوابط التقدم الإلكترونى للشهادتين (الإبتدائية - الإعدادية) الأزهرية لملء الاستمارة الإلكترونية: 

- رائد التحول الرقمي بالمعهد يقوم بطباعة اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب من خلال برنامج شئون الطلاب (من قائمة الشهادات، حسابات الطلاب أون لاين، وفي آخر الصفحة يجد أمر طباعة).

- يسلمها المعهد لجميع طلابه مع توقيع الطلاب بالأزهر بالاستلام والعلم، مع إعلام الطالب أو ولي أمره بطريقة الدخول على النظام وكيفية الاستخدام.

- بعد الحصول عليها من المعهد يقوم الطالب أو ولي أمره بالدخول على الرابط المعد لذلك على شبكة الإنترنت (https://azhar.gov.eg/certificates)  وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

- يتم مراجعة البيانات وتسجيل البيات المسموحه لطالب الأزهر "الاسم باللغة الإنجليزية، محافظة العنوان، العنوان، رقم التليفون" ويقوم بعدها بالحفظ.

- يقوم رائد التحول الرقمي بالتعاون مع مسئول شئون الطلاب بالتأكد من صحة التعديل من واقع سجلات المعهد قبل تعديله على قاعدة البيانات، في حالة وجود أخطاء بالاستمارة أو في البيانات.

- يسلم الطالب الاستمارة بعد الحفظ ومراجعة كافة البيانات للمعهد بعد طبعتها.

- بالتعاون مع شئون طلاب المعهد يسجل رائد التحول الرقمي بالمعهد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان من الخارج والتأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة منهم.

- شيخ المعهد يتسلم إقراراً من مسئول شئون الطلاب بالمعهد بمراجعة جميع بيانات طلاب الأزهر بالمعهد وصحتها.

- يتم طباعة كشف 2ج  عن طريق رائد التحول الرقمي من برنامج شئون الطلاب بعد إتاحتها خلال الفترة القادمة، ويراجعها شئون الطلاب ويعتمدها وتختم من المعهد ثم يسلم إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق