التعليم تتيح رابطا لتحميل كتب مراحل التعليم الأساسى ودليل المعلم

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:29 م
التعليم تتيح رابطا لتحميل كتب مراحل التعليم الأساسى ودليل المعلم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمكن لجميع مراحل التعليم الأساسى، زيارة "موقع التعليم الإلكترونى" لوزارة التربية والتعليم الفنى لقراءة وتحميل الكتب الإلكترونية PDF لجميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الآخرى مثل دليل المعلم وغيره.

ونشرت الوزارة رابط موقع التعليم الإلكترونى:


http://elearning1.moe.gov.eg


كانت الوزارة قد قررت عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة القنوات.

وأوضحت الوزارة استمرار الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 حتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعى بين الصفوف.

وأوضحت أن تقييم الطلاب يكون طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

جدير بالذكر، أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي لا يتم إجراء امتحانات بها، وإنما تتم باستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج.

 

FB_IMG_1608724200488

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق