اكتشاف 4 إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في إسرائيل

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 10:18 م
اكتشاف 4 إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في إسرائيل
اجراءات مكافحة فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التى تم اكتشافها فى بريطانيا خلال الأسبوع الماضي.
 
وأفادت الوزارة - فى بيان أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - بأنه من خلال فحوصات أجريت فى المختبر المركزى للفيروسات التابع لوزارة الصحة، تم اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا من السلالة التى اكتشفت مؤخرا فى إنجلترا، موضحة أن 3 حالات من بينها عادت من إنجلترا وهى تقيم فى حجر صحى فى فندق، أما الحالة الرابعة فتقيم فى إسرائيل ويتم حاليا تحقق من كيفية إصابتها.
 
من جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو - فى بيان - إنه "علينا الافتراض أن السلالة الجديدة لكورونا تنتشر فى البلاد"، مضيفا "كنا قد اتخذنا خطوات فورية ناجحة بإغلاق الأجواء أمام العائدين من بريطانيا وباقى أنحاء العالم، بما فى ذلك فرض الحجر الفندقى الإلزامى على جميع العائدين من الخارج، واتخذنا خطوات جدية بالبحث بأثر رجعى عن العائدين من بريطانيا والدول التى ظهرت بها الطفرة وطالبناهم بالالتزام بالحجر.. الأخبار السارة أن الشركات التى طوّرت اللقاحات التى حصلنا عليها أشارت بدرجة كبيرة ولكنها ليست مؤكدة 100 بالمئة بأن اللقاحات فعالة كذلك على السلالة الجديدة للفيروس".
 
وتعتزم وزارة الصحة الإسرائيلية التوصية بفرض الإغلاق الشامل ابتداء من يوم الأحد المقبل بما يشمل إغلاق جميع المؤسسات التعليمية والمحال التجارية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية بالكامل، إلى جانب منع الزيارات العائلية وتقييد حركة المواطنين لمسافة 1000 متر من مكان السكن.
 
ووصلت حصيلة الإصابات فى إسرائيل منذ ظهور فيروس كورونا إلى 384169 إصابة و3141 حالة وفاة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق