مكتب تموين «شبرا الخيمة» النموذجي يدخل «موسوعة التموين» بسبب 14 سيدة

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:00 م
مكتب تموين «شبرا الخيمة» النموذجي يدخل «موسوعة التموين» بسبب 14 سيدة
افتتاح المكتب النموذجى للتموين بشبرا الخيمة

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، لافتتاح المكتب النموذجي للتموين بشبرا الخيمة فى القليوبية، بحضور عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية.

 
افتتاح المكتب بعد تطويره بشبرا الخيمة

وأوضحت مديرية التموين بالقليوبية، أنه تم تطوير المكتب النموذجى للتموين بشبرا الخيمة فى مدة استغرقت الشهرين بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون جنيه، لتقديم الخدمات لكل ما يخص البطاقة التموينية الذكية علي مستوى المحافظة من إصدار بطاقة لمن يستحق الدعم أو بدل تالف البطاقة وبدل فاقد وفصل اجتماعي.

افتتاح المكتب بعد تطويره
افتتاح المكتب بعد تطويره

وتفقد وزير التموين ومحافظ القليوبية، مشتملات المكتب بشبرا الخيمة، وطالبوا العاملين به بتقديم كافة التسهيلات لمتلقى الخدمة، إلى جانب استمرار تلقى التظلمات الخاصة بالحذف أو بدل تالف البطاقة وبدل فاقد وفصل اجتماعي، كما حرص الوزير على إلتقط الصور التذكارية مع العاملين بالمكتب.

العاملين بالمكتب بعد تطويره
العاملين بالمكتب بعد تطويره

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المكتب النموذجي للتموين بشبرا الخيمة فى القليوبية هو أكبر مكتب مقدم للخدمة بالمحافظة، وأول المكاتب بالجمهورية يكون جميع مقدمات الخدمة به من السيدات، حيث يضم 14 سيدة يعملن بالمكتب بعد تدريبهن على العمل على أنظمة الأجهزة الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم تسجيل هذا الأمر بموسوعة التموين.

العاملين بالمكتب يباشرون أعمالهم
العاملين بالمكتب يباشرون أعمالهم

وأوضح وزير التموين، خلال الافتتاح، أن المكتب يقدم الخدمات لكل ما يخص البطاقة التموينية الذكية علي مستوي المحافظة من إصدار بطاقة لمن يستحق الدعم أو بدل تالف البطاقة وبدل فاقد وفصل اجتماعي ونقل من محافظة لأخرى وتعديل رقم سرى وحذف للوفاة وغيرها من الخدمات الأخرى.

العاملين بالمكتب
العاملين بالمكتب

وأشار وزير التموين، إلى أنه تم استمرار تلقى التظلمات الخاصة ببطاقات التموين لكن على مستوى المديريات، حيث أنه هناك العديد من المواطنين تقدموا بتظلمات من قبل ولم تقبل، وباستمرار تلقيها سيتم البت بها على الفور حيث تقوم الميرية برفعها إلى الوزارة لنقله للمركز الرئيسى بوزارة الإنتاج الحربى.

المكتب بعد تطويره
المكتب بعد تطويره

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مراكز خدمة المواطنين تعمل بجانب البوابة الرقمية، ولكن للمواطنين غير القادرين على استخدام التكنولوجيا، مطالبا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه مستهدف تطوير عدد 600 مركز خدمة المواطنين من إجمالى 1400 مركز فى محافظات الجمهورية وتم الانتهاء من عدد 300 مركز، مشيرا إلى أن المراكز التى يتم تطويرها مساحتها أكبر من 100 متر وتقع فى الدور الأرضى.

جانب من الافتتاح للمكتب
جانب من الافتتاح للمكتب

ووجه الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين، الموظفين بمركز خدمة المواطنيين المطور بشبرا الخيمة إلى الانضباط والحفاظ على النظام، مشددا علي الالتزام بالنداءات والأرقام في التعامل مع المواطنيين دون محاباه أو مجاملة فالمواطن إذا رأى الموظف ملتزم ومنظبط سيلتزم هو الأخر.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

من ناحيته، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأن مركز شبرا الخيمة هو رقم 8 بعدد 13 جهازا فى عدد المراكز التى تم افتتاحها فى المحافظة، وأنه خلال أيام سيتم افتتاح المركز رقم 9 فى القناطر الخيرية وهو يخدم جميع المواطنين فى استخراج كافة المستندات اللازمة فى الخدمات الحكومية.

جولة المحافظ ووزير التموين
جولة المحافظ ووزير التموين

وأشار المحافظ، إلى أن مركز شبرا الخيمة المطور يعد الأكبر على مستوى المحافظة، حيث تم استغلال المساحة المقام عليها المركز لخدمة المواطنين حائزى البطاقات التموينية، مشيرا إلى أن المكتب يخدم مليون و200 ألف بطاقة تموينية بنطاق شبرا الخيمة بإجمالى أفراد أسر 4 ملايين و500 ألف فرد.

خلال الافتتاح 2
خلال الافتتاح 2

وأوضح المحافظ، أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وأنهم بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع الوزارة لاستغلال 3 أصول عمرانية غير مستغلة فى إطار خطة الدولة لإعادة استغلال الأصول غير المستغلة، وسيتم إنشاء 3 مشروعات لأسواق تجارية على مستوى عال لخدمة أبناء المحافظة.

المكتب بعد التطوير
المكتب بعد التطوير

 

خلال الافتتاح
خلال الافتتاح

 

وزير التموين والمحافظ خلال الجولة
وزير التموين والمحافظ خلال الجولة

 

وزير التموين ومحافظ القليوبية فى صورة تذكارية
وزير التموين ومحافظ القليوبية فى صورة تذكارية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق