تفاصيل جولة تفقدية لمحافظ الجيزة لأعمال إنشاء الكوبرى الرابط بين محور السادات والمنصورية

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 04:14 م
تفاصيل جولة تفقدية لمحافظ الجيزة لأعمال إنشاء الكوبرى الرابط بين محور السادات والمنصورية
ابراهيم الديب

في إطار تنفيذ محافظة الجيزة لرؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية وشبكة الطرق لحل الإختناقات المرورية التى تعانى منها عدداً من القطاعات، حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على معاينة مراحل تنفيذ الجسات لبدء إنشاء الكوبري الرابط بين محور الرئيس محمد أنور السادات (ترسا سابقاً) ومحور اللبينى المؤدي لطريق المنصورية.
 
ويساهم المحور فى نقل الحركة المرورية دون إحداث اى اعاقات مرورية بمنطقة المريوطية وحتى يمكن الانتهاء من المحور المشار إليه وتشغيله فى المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية وبطول حوالى 6 كم ليكون بديلاً لشارع الهرم.
 
وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة تسعى جاهدة للانتهاء من الأعمال بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  خلال  شهرين على الأكثر ليكون إضافة لشبكة الطرق والمحاور بالمحافظة.
 
 
 
5
 

وتفقد محافظ الجيزة أعمال إزالة العقارات المتعارضه مع مسار المحور بشارع الأربعين موجهاً بضرورة الالتزام بالمساحات المحددة للحارات المرورية للطريق  بما يتناسب مع حجم الحركة المتوقعة عليه، كما تفقد طريق المنصورية، موجهاً مدير مديرية الاسكان بالمتابعة مع الشركة المنفذة لسرعة إنهاء الأعمال الإنشائية للأرصفة والجزيرة الوسطي واليوترن خلال أسبوعين علي الأكثر مشدداَ علي الشركة بتكثيف دوريات العمل لكي تتكامل الصورة الحضارية للطريق بالكامل.
 
4
 
وتابع راشد أعمال إعادة تأهيل جزء من مسار ترعة المريوطية نطاق مركز ومدينة أبو النمرس لإستخدامها في توسعة الطريق ولتحقيق تكامل في التنسيق المرورى العام، موجهاً بدراسة زيادة المساحه الجاري العمل بها بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى لإضافه قطاع اخر من الطريق بطول حوالى كيلومتر بمدخل قرية الحرانية نطاق مركز ابو النمرس لحين استكمال باقى الطريق في خطط العمل المستقبلية.
 
 
6
 

وتفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع عثمان أحمد عثمان بحى الطالبية والمؤدي الي البر الشرقي لطريق المريوطية موجها بإجراء تنسيق مروري عام للطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور نظراً لوجود كثافة في الحركة المرورية من والى الطريق ووجود يوترن مواجه للشارع.
 
 
3
 
 
ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا عباس مدير مديرية الاسكان والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم.
 
9

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق