الأهلي والاتحاد السكندري: زعيم الثغر يطلب الثأر (فيديو)

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 02:43 م
الأهلي والاتحاد السكندري: زعيم الثغر يطلب الثأر (فيديو)
الأهلي والاتحاد السكندري في لقاء كأس مصر

ربما هي ليست أنباء جيدة لفريق الاتحاد السكندري أن يكون الأهلي منافسه في الجولة المقبلة بالدوري، لكن بالتأكيد ستكون الفرصة سانحة أمام زعيم الثغر، ومدربه حسام حسن، للثأر من الشياطين الأحمر، بعد تمكن الأخير من إقصاء الاتحاد في نصف نهائي الكأس وحرمانه من المنافسة على تحقيق اللقب.
 
ويستضيف ملعب استاد السلام- وي الأهلي، في السابعة والنصف مساء يوم الإثنين المقبل، مباراة الأحمر مع الاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الثالث للمسابقة، عقب تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.
 
في الأهلي، تبدو الأمور ليس في أفضل أحوالها، فالفريق خاض مواجهة صعبة أمام «سونيديب» بطل النيجر، ليس لقوة المنافس، ولكن للإجهاد الذي تعرض له لاعبي الأحمر، التي استغرقت أكثر من 10 ساعات ذهابا وإيابا، فضلا عن سوء أرضية الملعب، وتأثيرها السلبي على حالة اللاعبين داخل الملعب، علاوة على إصابات كورونا، التي حرمت الفريق من نجوم عدة، بينهم مدرب الفريق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.
 
 
 
الأهلي كان من المقرر أن يواجه الزمالك الإثنين المقبل، في قمة الجولة الرابعة للدوري، لكن حالت الظروف الأمنية من إقامة المباراة، بسبب إجراءات تأمين احتفالات رأس السنة في الوقت الحالي، وهو ما دفع لجنة المسابقات إلى تأجيل المباراة إلى وقت لاحق لم يحدد بعد، قبل أن تستبدل القمة، بمباراتي سموحة مع الزمالك والأهلي والاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الثالث.
 
ويعيش الأهلي حالة من التوهج والتألق، بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية، ويأمل في إكمال سلسلة الانتصارات بالدوري وتحقيق الفوز التالي على التوالي على الاتحاد السكندري، في وقت قد يعود فيه بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أمام الاتحاد حال تعافيه من فيروس كورونا بعد غيابه عن مباراة غزل المحلة ثم سونديب.
 
ومع ورود تقارير باحتمالية عودة رامي ربيعة والسولية ومحمد مجدي «أفشة» إلى قائمة الفريق في المباريات المقلة، حال تعافيهم من فيروس كورونا، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الثلاثي يخضعون لمسحة جديدة خلال 48 ساعة للتعرف على مستجدات حالتهم الصحية.
 
وأكد عبد الحفيظ، خلال تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، إن الفريق أغلق مؤقتا صفحة أفريقيا من أجل التركيز في الدوري، مشيرا إلى أن الفريق كان قد وضع برنامجه مسبقا بالعودة من النيجر عقب المباراة مباشرة، استعدادا للقاء الزمالك يوم 28 ديسمبر، وهذا البرنامج لم يتغير، رغم تأجيل القمة، إذ أن طرف المباراة فقط هو من تغير، والأهلي سيخوض مواجهة قوية أمام الاتحاد في نفس اليوم.
 
ويحاول الأهلي مواصلة انطلاقته القوية في الموسم الحالي بعد الفوز على مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، ثم الفوز على غزل المحلة في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة في الأسبوع الثاني من الدوري.
 
على الجانب الأخر، يبدو فريق الاتحاد السكندري، جاهز بشكل كبير لمواجهة الأهلي في عقر داره، للثأر من خسارته أمام الأخير في نصف نهائي الكأس، ورد الاعتبار بمواجهة الدوري، ومحاولة تحقيق الفوز على الأحمر، ومواصلة الانتصارات في الدوري، التي بدأت بالفوز على بيراميدز.
 
 
ويمنح تواجد حسام حسن، على رأس القيادة الفنية للاتحاد، لاعبيه دوافع كبيرة في تقديم أداء قوي أمام الأهلي، لاسيما أن كل مباريات الفرق التي قادها العميد ضد الأهلي تشهد منافسة قوية، وفي ظل رغبة لاعبي الاتحاد في تقديم أداء قوي ضد المارد الأحمر، خاصة وأن زعيم الثغر افتتح الموسم الحالي بفوز غالي وثمين على فريق بيراميدز، أحد الفرق المرشحة للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم.
 
وتشير تقارير، إلى أن حسام حسن استقر على إجراء بعض التغييرات على تشكيلة الفريق أمام الأهلي، التي اعتمد عليها «حسن» خلال المباريات السابقة في الدوري، سواء أمام بيراميدز أو سموحة، في ظل غياب الرباعي محمد عبد الغني لاعب منتخب الشباب، والجامايكي داميون لوي، والسوري عمر الميداني، الحارس عمرو خليل وذلك لظروف الإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة