انفجار ناشفيل الأمريكية.. مكافآت ضخمة لمن يُدلي بمعلومات

السبت، 26 ديسمبر 2020 11:00 م
انفجار ناشفيل الأمريكية.. مكافآت ضخمة لمن يُدلي بمعلومات
انفجار ناشفيل الأمريكية

ساعات متتالية من الجدل إثر الانفجار الذي وقع وسط مدينة ناشفيل الأمريكية بعد عد تنازلي غامض بث عبر مكبر للصوت. ووصفت الشرطة الانفجار الذي أدى لإصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة كما حطم زجاج عدد كبير من الشقق والمتاجر والمكاتب بأنه "فعل متعمّد".
 
وفي رد فعل، الملياردير الأميركي من أصل لبناني، ماركوس ليمونيس اليوم السبت، تخصيص مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات مفيدة بشأن القنبلة التي انفجرت الجمعة، في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية.
 
الملياردير الذي يقدم برنامج تلفزيون الواقع الشهير "بروفيت"، رفع قيمة المكافأة إلى 315 ألف دولار بعدما كانت في حدود ربع مليون دولار، في وقت سابق- وذلك حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وجرى الإعلان عن هذه المكافأة على موقع "تويتر"، من قبل الملياردير، بينما ساهمت مؤسستان أخريان في المبادرة إلى جانب صحفي شهير في الولايات المتحدة.
 
 
وأبدى الملياردير ليمونيس ذهوله حيال الانفجار الكبير الذي أدى لدخول ثلاثة أشخاص إلى المستشفى، بينما لحقت الأضرار بأكثر من 20 مبنى مجاورا. ووقع الانفجار في عربة تستخدم كمنزل متنقل يمكن استخدامه في التخييم، كانت متوقفة وسط مدينة ناشفيل، عاصمة ولاية تينيسي.
 
وقال ليمونيس: "لا يمكن أن نسمح بترويع شوارعنا بهذه الطريقة.. عندما تتصفح منصات التواصل الاجتماعي، عليك أن تسخر هذا الاستخدام لأمور ذات فائدة كبرى، كأن نحمي الناس". مضيفًا: "دعونا ننشر الكلمة، حتى نساعد المدينة على إيجاد حل"، في إشارة إلى التحقيقات الجارية بشأن هجوم ناشفيل.
 
وأوضح أنه أعلن عن هذه المكافأة لأن شخصا ما، وفي مكان ما، قد يكون على دراية بمعلومة مفيدة على الأرجح في الكشف عن الحقيقة.
 
وبدأت مبادرة المكافأة، الجمعة، من قبل شركة "Nashville Convention & Visitors" الموسيقية، التي ساهمت إلى جانب أعضائها بـ10 آلاف دولار ثم جرى رفع المبلغ إلى 35 ألف دولار.
 
وفي وقت لاحق، انضم الصحفي الإذاعي كلاي ترافيس، الذي ساهم بـ10 آلاف دولار، ثم انخرط متجر "لويس كانتري" بدوره وساهم في المكافأة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق