تأثيرات كبيرة.. ماذا فعلت مبادرة ولي عهد السعودية بأخذ لقاح «كورونا»؟

الأحد، 27 ديسمبر 2020 12:00 ص
تأثيرات كبيرة.. ماذا فعلت مبادرة ولي عهد السعودية بأخذ لقاح «كورونا»؟
ولي العهد السعودي يتلقى جرعة اللقاح

تأثيرات كبيرة تسببت بها صورة ولي عهد المملكة العربية السعودية في أثناء تلقيه لقاح «كوفيد 19» السبت، حيث كشف وزير الصحة توفيق الربيعة، أنه خلال الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة، وارتفع عدد المطعمين 3 أضعاف المعدل اليومي.
 
الربيعة وجه عبر «تويتر»، الشكر والامتنان للأمير محمد بن سلمان، على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته توفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين.
 
وفي وقت سابق قال الربيعة: "ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة، هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج)"، حسب ما ذكرت وكالة واس. مضيفًا أن هذه السياسة "تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي، وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا".
 
وأوضحت وزارة الصحة السعودية- في وقت سابق- أن لقاح "كوفيد-19" سيكون متاحًا بشكل مجاني لجميع المواطنين والمقيمين، لافتة إلى أنه سيكون على 3 مراحل وكل مرحلة لها فئات مستهدفة.
 
وتستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عاما، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40، ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م